المحتوى الرئيسى

رئيس "شعبة الأسمنت" بالإسكندرية: 35% من التجار خرجوا من السوق بسبب تلاعب الشركات - إسكندراني

12/12 01:14

قال محمود مخيمر، رئيس شعبة تجار ومتعهدي الأسمنت بالغرفة التجارية بالإسكندرية، خلال اجتمع شعبة تجار ومتعهدي الأسمنت، الذي عُقد مساء الإثنين، بمقر الغرفة التجارية بالإسكندرية، إنه على الرغم من ثبات أسعار الطاقة الشهر الماضي، إلا أن أسعار الأسمنت ارتفعت 200 جنيه، مشيرا إلى أن 35% من التجار خرجوا من السوق بسبب تلاعب شركات الأسمنت.

وأضاف مخيمر أنه سيوجه خطاب إلى رئيس مجلس الوزراء، لإغاثة التجار ووكلاء الأسمنت من ارتفاع الأسعار” الجنوني”- على حد وصفه- مشددًا على ضرورة تشكيل لجنة لحساب التكلفة الفعلية للأسمنت وإضافة ربحية عادلة للتجار.

واستنكر الممارسات الاحتكارية التي تتم من جانب شركات الأسمنت، والتي تؤدي إلى ارتفاع الأسعار في 23 مصنعا، مما أدى إلى وقف 320 وكيلا على مستوى المحافظات من التعامل مع تلك الشركات، مطالبًا بضرورة فرض رقابة من الدولة على تجارة الأسمنت والمصانع المنتجة له، وثبات سعره شهريًا.

تتطلب عرض الشرائح هذه للجافا سكريبت.

وأفاد أن الشعبة عزمت على إرسال خطاب لشركة أسمنت السويس، لإرجاع حصص التجار الذين تم توقيف العمل معهم، بدون شروط، وإلا سوف تتخذ الإجراءات القانونية أمام جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية.

ودعى أعضاء الشعبة إلى مقاطعة شركة لافارج الفرنسية السويسرية، بسبب تعاملاتها مع تنظيم الدولة الإسلامية” داعش”- على حد قوله.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل