المحتوى الرئيسى

أخبار سوريا اليوم الثلاثاء 12-12-2017

12/12 14:49

تتسارع وتيرة الأحداث بشكل كبير على مدار الساعة في الأراضي السورية، وحول أخبار سوريا اليوم، الثلاثاء، 12 - 12 - 2017، نعرض عددًا من الأنباء التي يتم تحديثها بشكل مستمر.

أخبار سوريا اليوم.. القضاءعلى آخر تجمعات إرهابىّ "جبهة النصرة" بدمشق

كبدت وحدات من الجيش السوري، خلال عمليات لها اليوم الثلاثاء، تنظيم "جبهة النصرة"  خسائر كبيرة وقضت على آخر تجمعات له فى منطقتى بيت جن ومغر المير بريف دمشق الجنوبى الغربي.

وذكرت وكالة الأنباء السورية (سانا) أن وحدات من الجيش بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية قضت على آخر تجمعات "جبهة النصرة" فى تل المقتول الشرقى فى الجهة الشمالية الغربية لسلسلة تلال بردعيا، بعد تكبيدهم خسائر فادحة بالأفراد والعتاد.

وأوضحت (الوكالة) أن الذعر يخيم على إرهابيى التنظيم فى المنطقة حيث فر العشرات منهم باتجاه قرية مغر المير بعد أن سحبوا جثث قتلاهم للتغطية على حجم خسائرهم الفادحة بالأفراد، مشيرة إلى أن هذا التقدم الجديد للجيش من شأنه تضييق الخناق على الإرهابيين من الجهة الشمالية الشرقية لمزرعة بيت جن، التى تنتشر فيها مجموعات تكفيرية تنضوى تحت زعامة تنظيم جبهة النصرة الإرهابي، المرتبط بكيان الاحتلال الإسرائيلي.

أخبار سوريا اليوم.. وصول كتيبة من الشرطة العسكرية الروسية

أعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم عن وصول كتيبة من الشرطة العسكرية الروسية، من سوريا بقوام 200 فرد بموجب قرار الرئيس فلاديمير بوتين سحب القوات الروسية من سوريا، حسبما ذكرت روسيا اليوم.

وورد فى بيان عن وزارة الدفاع: "حطت طائرتا نقل عسكرى اليوم قدمتا من سوريا فى مطار محج قلعة فى جمهورية داغستان الروسية، وعلى متنهما مئتا فرد من رجال الشرطة العسكرية التابعين للدائرة العسكرية الجنوبية".

وذكّرت الوزارة بأن الشرطة العسكريين العائدين من سوريا، أنهوا مهمتهم هناك بنجاح، حيث عملوا منذ مايو 2017 على مراقبة وقف إطلاق النار فى مناطق وقف التصعيد المعلنة فى سوريا، وأسهموا فى الحفاظ على أمن المدنيين وأمنوا وصول قوافل المساعدات الإنسانية إلى المناطق المنكوبة.

ويذكر أن الرئيس فلاديمير بوتين كان قد أمر أمس الاثنين، فى قاعدة حميميم الروسية على الساحل السورى قيادة الجيش الروسى بـ"بدء سحب القوات الروسية" من سوريا، مشيرا إلى احتفاظ روسيا بقاعدتى حميميم الجوية وطرطوس البحرية فى سوريا إلى أجل غير مسمى.

كما سبق للأركان العامة الروسية وأعلنت مؤخرا عن تحرير كافة الأراضى السورية من تنظيم "داعش"، وأن الجيش السورى استطاع مدعوما بالطيران الروسى تطهير ما تبقى من قرى وبلدات شرقى الفرات فى محافظة دير الزور من آخر فلول "داعش".

وتعتبر الشرطة العسكرية الروسية وريثة للشرطة القيصرية التى حلّت بقرار من الحكومة المؤقتة فى إبان أحداث ثورة أكتوبر سنة 1917، وقام على أنقاضها جهاز أمنى آخر سمى بـ"الآمرية العسكرية" فى مرحلة لاحقة خلال العهد السوفيتى.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل