المحتوى الرئيسى

سوريا ستبقى مقسمة حتى تسحب الولايات المتحدة قواتها

12/11 22:20

موسكو — سبوتنيك. وقال الخبير لوكالة "سبوتنيك": "أعتقد، أن سوريا ستكون أكثر وحدة واستقرارا، مما يفكر معظم المحللين في الولايات المتحدة. وسيتوقف الكثير على تركيا والولايات المتحدة. فإذا بقيت الولايات المتحدة في شمالي سوريا لفترة طويلة لدعم القومية الكردية، قد تصبح منطقة شمال الفرات مستقلة أو شبه مستقلة. وتلعب تركيا أيضا دورا هاما في مصير المناطق إلى الشمال من حلب، وكذلك في محافظة إدلب".

البنتاغون: التصريحات الروسية حول سحب القوات المسلحة من سوريا لا تؤثر على مجرى العمليات الأمريكية وأولوياتها

وأضاف الخبير: "سوريا ستبقى مقسمة طالما تحافظ الولايات المتحدة على تواجدها في سوريا، والتي تدعم حكومة منفصلة في الشمال. أنا لا أعتقد، أن الرئيس الأسد سيقبل بمطالب الأكراد والولايات المتحدة حول تشكيل حكومة انتقالية من شأنها أن تؤدي إلى أن يستقيل الأسد أو يعتمد درجة واسعة من الفدرالية".

ويذكر بهذا الصدد أن صحيفة "واشنطن بوست"، ذكرت مع الإشارة إلى مصادر في وقت سابق، أن الولايات المتحدة تخطط للحفاظ على وجود عسكري في سوريا بعد هزيمة تنظيم "داعش" الإرهابي وإنشاء حكومة جديدة شمالي البلاد.

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قد أعلن، خلال زيارة هي الأولى لقاعدة حميميم، في سوريا، صباح اليوم الإثنين، أنه "خلال أكثر من عامين قامت القوات المسلحة الروسية، مع الجيش السوري بدحر أقوى الجماعات الإرهابية الدولية".

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل