المحتوى الرئيسى

زعيم «حزب الله» يدعو الحكومات العربية لقطع العلاقات مع إسرائيل

12/11 21:34

دعا حسن نصرالله، زعيم ميليشيا حزب الله اللبنانى، الفصائل الفلسطينية إلى وضع استراتيجية وخطة لمواجهة كبرى مع إسرائيل، وذلك حسبما نقلت وكالة «روسيا اليوم».

وقال نصرالله في كلمة له اليوم الاثنين تخللت مسيرة جماهيرية نصرةً للقدس في الضاحية اللبنانية، إنه يجب الضغط على بعض الحكومات العربية لقطع العلاقات مع إسرائيل ووقف كامل أشكال التطبيع، داعيا السلطة الفلسطينية وجامعة الدول العربية وقمة التعاون الإسلامي إلى وقف عملية السلام.

وأكد الأمين العام للحزب أن الرد الأهم على قرار ترامب هو "بانتفاضة فلسطينية تكون بداية النهاية لإسرائيل"، حسب وصفه.

وأضاف نصرالله أن قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، جاء في سياق وليس معزولا، مشيرا إلى أنه "عند الرجوع إلى الأحداث السابقة فإننا سنفهم ما جرى في منطقتنا عندما كنا نتحدث عن المشروع الأمريكي الصهيوني المدعوم من بعض الدول الإقليمية في تدمير دولنا وجيوشنا وشعوبنا".

وذكر أن المنطقة تشهد "انتفاضة حقيقية في الروح والفكر والميدان والشارع يشارك فيها مسلمون ومسيحيون يتضامنون للدفاع عن مقدساتهم".

وأثار إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بنقل السفارة الأمريكية في إسرائيل إلى القدس موجة من الرفض والتنديد في بين زعماء دول العالم على رأسها مصر التي طالبت بالاتزام بإقامة الدولتين على حدود عام 1967، وكذا الالتزام بوضع القدس وفقا للقرارات الأممية الدولية.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل