المحتوى الرئيسى

أين كان صلاح حينما فاز بركات وأبوتريكة بجائزة "BBC"؟

12/11 21:48

بعد تصويت شارك فيه عدد قياسي من المصوتين، فاز محمد صلاح، نجم منتخب مصر وفريق ليفربول الإنجليزي، بجائزة هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" لأفضل لاعب افريقي لعام 2017.

وتفوق صلاح على كل من اللاعب الجابوني بيير إمريك أوباميانج، والسنغالي ساديو ماني، والغيني نابي كيتا، والنيجيري فيكتور موزيس.

صلاح ليس أول لاعب مصري يفوز بجائزة "بي بي سي"، بل سبقه لاعبان مصريان إلى هذا الإنجاز، حيث فاز "الماجيكو" محمد أبو تريكة لاعب النادي الأهلي ومنتخب مصر بجائزة "بي بي سي" لأفضل لاعب في إفريقيا عام 2008.

فيما سبقه "الزئبقي" محمد بركات لاعب النادي ومنتخب مصر السابق، حينما حصد جائزة "بي بي سي" لأفضل لاعب في إفريقيا عام 2005، لما قام به من أداء رائع موسم 2004/2005.

وفي حين كان يتوج "بركات" بتلك الجائزة، كأول لاعب مصري يحقق هذا اللقب الفردي، كان صلاح يخط أولى خطواته في طريق احتراف كرة القدم، حيث انتقاله من نادي عثماثون طنطا، إلى ناشئي نادي المقاولون العرب، ضمن صفوف فريق تحت 13 سنة مواليد 1992، ونجح في هذا الموسم 2005 في حصد بطولتي القاهرة والجيزة.

أما بعدما توج "أمير القلوب" في عام 2008، لم يكن صلاح لاعبًا في الفريق الأول للمقاولين العرب بعد، حيث خاص "أبو مكة" أول مباراة له في الدوري المصري الممتاز في 3 مايو 2010 وكان في الثامنة عشر من عمره أمام نادي المنصورة في لقاء انتهى بالتعادل 1-1 وشارك صلاح كبديل في هذا اللقاء.

Comments

عاجل