المحتوى الرئيسى

4 أسباب توجت محمد صلاح «أفضل لاعب في إفريقيا» - صوت الأمة

12/11 21:04

فاز محمد صلاح نجم منتخب مصر وليفربول الانجليزي بجائزة هيئة الإذاعة البريطانية "bbc" كأفضل لاعب في إفريقيا، والتي تعد الجائزة الثانية من حيث الأهمية بعد جائزة الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "الكاف"، والتى ستمنح لأفضل لاعب في القارة السمراء في الرابع من يناير القادم بمدينة "أكرا" الغانية.

ويقدم محمد صلاح موسماً استثنائياً مع ليفربول ومنتخب مصر حيث يتصدر جدول هدافي الدوري الإنجليزي بـ 13 هدفا، فضلا عن قيادته لمنتخب مصر لنهائي كأس أمم افريقيا والوصول لكأس العالم بعد غياب 28 عاما.

ونافس محمد صلاح على حصد الجائزة، أربعة لاعبين وهم الغيني نابي كيتا لاعب لايبزيج الألماني، النيجيري فيكتور موسيس لاعب تشيلسي الإنجليزي، وبيير أوباميانج مهاجم بوروسيا دورتموند الألماني، وساديو مانى لاعب ليفربول الانجليزي، لكن محمد صلاح استطاع الفوز باللقب نظرا لعدة أسباب نرصدها في السطور التالية..

صلاح يقود منتخب مصر لنهائي امم إفريقيا ونهائيات كأس العالم

حقق محمد صلاح العديد من النجاحات سواء على الصعيد الجماعي أو الفردي خلال عام 2017، حيث قاد منتخب مصر للصعود إلى نهائى كأس الأمم الأفريقية التي أقيمت بالجابون مطلع العام الحالي بعد غياب ثلاث دورات متتالية، كما قاد "الفراعنة" للصعود إلى بطولة كأس العالم التى تستضيفها روسيا الصيف المقبل بعد غياب دام 28 عاماً.

وسجل محمد صلاح خمسة أهداف في التصفيات الافريقية المؤهلة للمونديال، ليلعب دوراً حاسماً في صعود منتخب بلاده لبطولة كأس العالم.

صلاح يتألق في الدوري الإيطالي .. ويتحول لأغلي لاعب عربي وإفريقي

لم تتوقف إنجازات محمد صلاح عند هذا الحد، بعدما سجل 15 هدفاً وصنع 11 هدفاً آخر في النسخة الماضية من مسابقة الدوري الايطالي "الكالتشيو"، ليقود روما إلى احتلال المركز الثاني المؤهل مباشرة لدور المجموعات بمسابقة دوري ابطال اوروبا، كما سجل مع روما 19 هدفاً بجميع المسابقات ليكون الهداف الثاني لنادي العاصمة الايطالية الموسم الماضى بعد البوسنى دجيكو، قبل أن ينتقل لصفوف ليفربول الانجليزي خلال فترة الانتقالات الصيفية الأخيرة مقابل 42 مليون يورو بجانب 8 ملايين يورو "حوافز"، ليصبح أغلى لاعب عربي وافريقي حتى الآن.

وبعد مرور نحو 6 أشهر على انضمام محمد صلاح لصفوف ليفربول، أصبح الهداف الأول للفريق بجميع المسابقات برصيد 19 هدفا، كما نجح في تحطيم الرقم القياسي المسجل بإسم أسطورة النادي روبي فاولر، بعدما سجل 9 أهداف في أول 12 مباراة مع ليفربول ببطولة الدوري.

سجل محمد صلاح 13 هدفا حتي الآن يتصدر بها صدارة هدافي الدوري الإنجليزي، كما سجل 19 هدفا مع الريدز في جميع المسابقات..

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل