المحتوى الرئيسى

هل تشعر الحيوانات بالبرد؟

12/11 18:48

الشتاء هو أحد الفصول فى السنة التي يستمتع فيها الكثيرين بالذهاب للأماكن الدافئة والاستمتاع أثناء الطريق بالهواء البارد المنعش، لكن الأمر قد يختلف مع الحيوانات التي تحتاج إلى مد يد العون لها فى هذا الموسم.

وتقول دينا ذو الفقار، الناشطة فى مجال حقوق الحيوان لـ«الدستور»: إن الحيوانات تتحمل درجات الحرارة المختلفة، خاصة الحمار بإمكانه السير وسط الأرض الطينية دون أن يتعرقل، ولكن فى العموم يشعرون بالبرد حتى وإن كان بدرجة أقل من الإنسان ويحتاج الحيوان للتدفئة والرعاية.

واقترحت ذو الفقار إمكانية إعادة استخدام الأدوات القديمة لتدفئة الحيوانات المنزلية أو الضالة مثل وضع كراتين على هيئة منزل صغير تتسع لأكثر من قطة، أو كلب، ونفس الأمر بالنسبة للطيور يفضل تغطية القفص فى الشتاء القارص بخامات تسمح بدخول تهوية إليهم.

وبحسب موقع «animalfriends»، يمكن الاهتمام بالحيوانات عن طريق عدة أمور منها:

قد تكافح الطيور لتناول الطعام خلال فصل الشتاء لأن الأشجار لا تطرح الكثير من الثمار، وتجد صعوبة فى التقاطها من الأرض المبللة بمياه الأمطار، لهذا يمكن وضع البذور فى شرفة المنزل أو فى الحديقة الخاصة بالمنزل، مع المياه الفاترة التي تروي عطش الطيور ولا غنى عنها فى أي فصل موسمي.

إذا كنت من هواة تربية الأسماك لا يجب أن تترك المياه مجمدة لأنها تراكم الغازات السامة، ويمكن تذويب الجليد ببطء.

الحيوانات الأليفة فى الهواء الطلق

على الرغم من إنك قد تتعاطف مع فكرة العيش فى الهواء الطلق على مدار السنة، وهناك حيوانات تتأقلم نسبيًا مع الأجواء الباردة، إلا أن وجود منطقة محمية معزولة من الرياح سوف تسعد الحيوانات.

أعلنت الدكتورة سيدة مشرف، وكيل وزارة الصحة بالوادي الجديد، اليوم الإثنين، أن المحافظة ستشهد لأول مرة إدخال خدمة الدعامات الدوائية لخدمة مرضي القلب من أبناء الوادي الجديد، علي نفقة هيئة التأمين الصحي. ...

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل