المحتوى الرئيسى

"دعم مصر": قمة السيسي وبوتين أظهرت قدرة مصر على احترام الشرعية الدولية

12/11 18:35

أكد ائتلاف "دعم مصر" برئاسة المهندس محمد السويدي، أهمية القمة المصرية الروسية التي انعقدت بقصر الاتحادية بين الرئيس عبدالفتاح السيسي والرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

وقال "السويدي"، في بيان صادر اليوم، "هذه القمة الناجحة أكدت قدرة القاهرة وموسكو على إعادة التوازن في العلاقات الدولية بين مختلف دول العالم، بما يكفل احترام قرارات الشرعية الدولية، وأهمية مواجهة أي قرارات تصدر من جانب أحادي، مثل القرار الباطل وغير الشرعي والمخالف لقرارات الأمم المتحدة، الذي أصدره الرئيس الأمريكى دونالد ترامب بنقل سفارة أمريكا للقدس واعتبار القدس عاصمة لإسرائيل".

من جهته، أكد الدكتور صلاح حسب الله المتحدث الرسمى باسم "دعم مصر" ووكيل لجنة القيم بمجلس النواب، أن هناك آفاقا رحبة وكبيرة فى التعاون بين مصر وروسيا، خاصة أن الرئيس السيسي أكد تعزيز التعاون والعلاقات مع روسيا في مختلف المجالات.

ووصف "حسب الله"، تأكيد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين عن رغبته في اطلاع الرئيس عبدالفتاح السيسي على تفاصيل لقائه مع الرئيس السوري بشار الأسد بقاعدة حميميم، بأنه "دليل قاطع على أهمية الدور المحورى والتاريخي والريادي الذي تقوم به مصر تجاه جميع القضايا الإقليمية والدولية، خاصة القضايا العربية، وأهمية الأخذ برؤية السيسي لإنهاء المشكلات والأزمات داخل سوريا والعراق وليبيا واليمن".

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل