المحتوى الرئيسى

مسؤول لبناني: قضية القدس عالمية تعني جميع الديانات السماوية

12/11 18:08

قال وزير الدولة لشؤون رئاسة الجمهورية اللبناني بيار رفول، إن قضية مدينة القدس قضية عالمية تعني جميع الديانات السماوية، ومن هنا جاءت دعوة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، للرئيس اللبناني ميشال عون للمشاركة في قمة منظمة التعاون الإسلامي الطارئة حول القدس، بعد غد الأربعاء، في إسطنبول، بغض النظر عن الاعتبارات الدبلوماسية والبروتوكولية.

وأوضح - لوكالة "الأناضول" التركية للأنباء، حول مشاركة عون كرئيس مسيحي وحيد في القمة الإسلامية- "نحن من المشرق وعشنا معاً في هذا المشرق منذ مئات السنين، والقدس تعنينا كما تعني اخواننا المسلمين وبالتالي لن نقبل أن يختطف أحد القدس".

وأوضح رفول: "واجبنا المشاركة في القمة الاسلامية في إسطنبول، وهاجسنا أن يكون هناك وحدة عربية وإسلامية، وألا نكون منقسمين، وهذا الأمر في طليعة اهتماماتنا".

وأشار إلى أن اليوم تشهد مدن كثيرة في العالم اعتصامات وتحركات شعبية، وتم عقد اجتماع لجامعة الدول العربية وقد شارك لبنان فيه.

وعما يمكن أن تحمله كلمة الرئيس اللبناني ميشال عون في القمة الإسلامية، أجاب رفول: "توجهنا أن القدس مدينة لكل الأديان السماوية وليست لفريق ضد فريق، هذه "أورشليم" للمسيحيين والقدس الشريف للمسلمين، وبالتالي لا يمكن أن نقبل أن يُقرر مصير المدينة بغفلة من الزمن".

ووصف رفول، قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل بالخطأ الذي يجب أن تتراجع الإدارة الأمريكية عنه، مضيفا: "الإدارة الأمريكية التي تأخذ على عاتقها مسألة السلام، غدرت بنا".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل