المحتوى الرئيسى

كاتب بحريني: هذا هو المختصر يا قطر.. الحل في عاصمة سلمان

12/11 17:56

قال الكاتب البحريني، محميد المحميد أن الناس باتت تتساءل بعد الإعلان الأمريكي عن القدس، أين ذهبت بيانات حزب الله الإرهابي؟ وأين هي تصريحات النظام الإيراني؟، وأين هي جمعة القدس السنوية في رمضان؟، وأين هو فيلق القدس والجنرال سليماني الإرهابي؟، وأين تهديداتكم وصراخكم بشأن مناصرة القدس؟.

وأضاف المحميد في مقال له تحت عنوان "هذا المختصر.. يا قطر"، المنشور بصحيفة "أخبار الخليج" البحرينية أن كل يوم يمضي يثبت للعالم أجمع أن الأزمة القطرية أصبحت مجرد قضية صغيرة جدا جدا، وندرك تماما حجم الوضع غير الايجابي الذي يعانيه المواطنون هناك، على الرغم من التحشيد السياسي والإعلامي القطري المستمر، في مقابل أن الدول الخليجية طوت الصفحة وفتحت باب الحل من خلال الاستجابة للمطالب والمبادئ، ومضت في عملها ومسيرتها، دون أدنى اهتمام بالموضوع، لأنه أصبح بالنسبة إليها صغيرا جدا جدا.

وفي السياق ذاته، أشار الكاتب البحريني إلي قصيدة الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة الموجهة إلي الدوحة، بعنوان "هذا المختصر"، لافتاً أنه كتبها بقلب المواطن الخليجي المحب، وبعقلية صاحب الفكر والدراية بالتاريخ والشأن السياسي، معددا أوجه الجمال فيها، بقوله: "قصيدة جزلة، تحمل معاني كبيرة وعديدة، وكل بيت فيها يغني عن ألف بيان ومقال، وهي رسالة واضحة، عاقلة وحكيمة، أخلاقية ورفيعة. تسامت عن كل إساءة، وتعالت بمعانيها الفصيحة عن كل تطاول، اختصرت الوضع بكلمات رشيدة، وخاطبت الشعب القطري بكل أريحية وطيبة، وحملت دروسا وعبرا".

وتابع: "قصيدة سمو الشيخ ناصر بن حمد عبرت عن كل مواطن خليجي، يتمنى لأهل قطر الخير، والعودة إلى جادة الصواب، والرجوع إلى الحق والفضيلة والبيت الخليجي، ويذكرهم بالعهد الخليجي الوثيق، ويحذرهم من مكائد إيران، ويؤكد لهم أن الحل في عاصمة سلمان بالرياض.. وهذا المختصر".

واختتم المحميد مقاله، قائلاً: "نقول لأهلنا في قطر كما قالها سمو الشيخ ناصر بن حمد: يا هل قطر لاهب ذعذاع النسيم.. عسى نسايم داركم ورد وزهر.. احبكم من قلب والله العظيم.. لو كان ما به بيننا درب وجسر.. قبايل وتقديركم عند الحشيم.. يجري بصدره مثل ما يجري النهر".

قوات يمنية تعتقل ضابط مخابرات قطري يعمل لصالح الحوثيين في صنعاء

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل