المحتوى الرئيسى

تهجير أسرة وتغريمها نصف مليون جنيه في جلسة عرفية بكفر الشيخ

12/11 17:54

كفر الشيخ - إسلام عمار:

قضت جلسة عرفية بكفر الشيخ، بـ"بتغريب" أسرة كاملة، عن محل إقامتهم خارج الوحدة المحلية، التي يقيمون بها، بمركز كفر الشيخ مدى الحياة، وذلك حفاظًا على أفراد الطرفين، وتغريم أفرادها مبلغ نصف مليون جنيه لصالح الأسرة الأخرى "طرف ثان" في واقعة قتل، أثناء مشاجرة، في قرية محلة القصب، التابعة لمركز كفر الشيخ.

كما قضت الجلسة العرفية، بإلزام أفراد الطرف الثاني بتحرير محضر صلح موثق لأحد المتهمين المحبوسين على ذمة تلك القضية متى طلب منهم ذلك، وإجراء عملية التصالح بين الطرفين بما أقرته اللجنة، في واقعة قتل سيدة خلال مشاجرة وإلزام الطرف الثاني بعمل كل من شأنه بتحقيق مصلحة المتهمين، وذلك بعمل كل ما يطلب منهم بما لا يترتب عليه ضرر قانوني.

وكلفت اللجنة كل من "محمد مصطفى سلامة الشافعي"، من قرية أم سن التابعة لمركز الرياض، و"حسن بدر الدين على عطية"، عمدة قرية الحمراء، التابعة لمركز كفر الشيخ، بتنفيذ قرارات اللجنة وحصر جميع ممتلكات الصادر بحقها الحكم العرفي "التغريب" في موعد أقصاه شهر تمهيدًا لبيعها في موعد أقصاه 6 أشهر بما لا يبخس حق الصادر بحقهم الحكم.

وكانت لجنة تكونت من رموز التحكيم العرفي، يطلق عليهم "الحكماء"، من كل من "السعيد حمدان"، محافظة الغربية، و"السيد عبد الخاطر"، قرية دمرو مركز سيدي سالم، و"محمد السعيد عبيدي"، سيدي سالم، و"محمد المسيري"، دسوق، و"محمد أبوزيد"، دسوق، لقيادة جلسة عرفية، جرى عقدها بدار المناسبات بمسجد الخياط، بمدينة كفر الشيخ، لإنهاء النزاع القائم بين أسرتين بقرية محلة القصب، التابعة لمركز كفر الشيخ.

وتبين من خلال عقد هذه الجلسة، بحضور قيادات بمديرية أمن كفر الشيخ، أن هذا النزاع قائم بين كل من "إبراهيم. م"، و"مصطفى. م"، طرف أول، و"حسيني. ج.م.م"، و"سعد م.ح.م.ع"، طرف ثان، وجميعهم يقيمون بقرية محلة القصب، حيث أقر الطرفين المتنازعين، بكامل أهليتهما، بأن اللجنة المشكلة المذكورة، جرى اختيارها برضاهما، وتنفيذ حكمها نهائيًا ولا رجعة فيه، وذلك بموجب التفويض الصادر منهما للجنة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل