المحتوى الرئيسى

بابا الفاتيكان في يوم المريض: "الكنيسة مستشفى ميداني" - صوت الأمة

12/11 16:55

وجه البابا فرنسيس بابا الفاتيكان رسالة بمناسبة اليوم العالمي السادس والعشرين للمريض الذي يحتفل به في الحادي عشر من فبراير تحت عنوان "أم الكنيسة: "هذا ابنكِ... هذه أُمكَ".

كتب بابا الفاتيكان فى رسالته على خدمة الكنيسة للمرضى وللذين يعتنون بهم الآتي: لابد أن تتابع هذه الخدمة بقوة متجددة على الدوام، بالأمانة لوصية الله وبإتباع مثال مؤسسها ومعلمها ،  إن موضوع اليوم العالمي للمريض لهذا العام قد أُعطي لنا من خلال كلمات يسوع المرفوع على الصليب والتي وجهها لأمه مريم وليوحنا: "هذا ابنك... هذه أُمك" وهذا هو عنوان الرسالة.

تابع الفاتيكان فى رسالته : السيد المسيح قد التقى بالعديد من مرضى الروح المليئين بالكبرياء ومرضى الجسد، وقد منحهم جميعًا الرحمة والمغفرة ومنح المرضى أيضا الشفاء الجسدي كعلامة لحياة الملكوت الوافرة حيث ستمسح كل دمعة.

أضاف الفاتيكان فى رسالته: الأشخاص المعوزين والمرضى قد أصبحت ملموسة في التاريخ من خلال سلسلة مبادرات لصالح المرضى، وبالتالي لا يمكننا أن ننسى تاريخ التفاني هذا الذي يتابع اليوم أيضا ، فلابد ان يعمل العالم بأثره لتقديم العناية حتى عندما لا تكون قادرة على الشفاء ، إن صورة الكنيسة كـ "مستشفى ميداني" يقبل جميع الذين جرحتهم الحياة هي واقع ملموس لأنّه وفي بعض مناطق العالم وحدها مستشفيات المرسلين والأبرشيات هي التي تقدّم العناية الضروريّة للسكان. 

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل