المحتوى الرئيسى

التماثيل بعدسات الجمهور

12/11 16:33

هذه روابط خارجية وستفتح في نافذة جديدة

ننشر كل أسبوع مجموعة من صور القراء حول موضوع معين، وموضوع هذا الأسبوع هو "قواعد التماثيل".

تقول جوديث بوث: "حورية بحر صغيرة تجلس وحدها على قاعدة من الغرانيت في ميناء كوبنهاغن، وتحول وجهها بعيدا عن الناس. وتبدو حورية البحر وكأنها تعطي كل اهتمامها لبجعة تبحر بالقرب منها."

يقول ستيوارت تشارترز: "من على قمة كاتدرائية نوتردام، يطل هذا التمثال على العاصمة الفرنسية باريس في أحد أيام فصل الخريف في هذه الصورة. لا أعتقد أنني سوف أشعر بالملل مطلقا من هذا المنظر".

التقط آدم ستاينكليف هذه الصورة لتمثال لطفل صغير يقف على قاعدة حجرية تحت أشعة الشمس الدافئة.

تقول جيني داونينغ: "دائما ما أنظر لأعلى، وعندما فعلت ذلك في براغ، رأيت تمثالين عملاقين من الجص وردي اللون يقفان على قاعدة حجرية وكأنهما يساهمان في رفع شرفة شخص ما بأكتافهما القوية."

تظهر الصورة التي التقطتها بيكي هاميلتون باللونين الأبيض والأسود تمثالا يقف على قاعدة حجرية مرتفعة.

يقول روبرت كينغ: "تمثال لهدية على شكل حصان من تصميم هانز هاك، في ساحة الطرف الأغر. ومن الرائع أن يشهد هذا المكان العام في لندن سلسلة متغيرة باستمرار من الأعمال الفنية".

تقول دوريس إندرس: "سقطت قواعد هذه الأضرحة بسبب إعصار هارفي. التقطت هذه الصورة في مدينة روكبورت بولاية تكساس الأمريكية."

يقول ألفريد بيرخودت: "هذه هي قاعدة أحد تماثيل الفنان الروسي إيفان كريلوف، في حديقة الصيف في سان بطرسبرغ. وكان كريلوف كاتب قصص أسطورية عاش خلال الفترة بين عامي 1769 و1844."

الصورة التي التقطتها سوزان كلارك لهذا التمثال تعكس التناقض بين الملابس التقليدية والمدينة الحديثة.

يقول بيل هانكوك: "كاسرات أمواج خشبية قديمة في إيستون بافنتس بمقاطعة سوفولك الإنجليزية تعطي منظرا جذابا بجوار البحر. وعلى مسافة بعيدة توجد ناقلة نفط راسية. وأنا أحب إعادة تدوير واستخدام الأخشاب القديمة".

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل