المحتوى الرئيسى

بعد منح تراخيص للسينما.. سعوديون لـ"الوطن": "هنافس أفشات المصريين"

12/11 16:17

في خطوة ربما كانت في البداية مستحيلة، يستطيع الآن الجمهور السعودي دخول دور عرض السينمائية داخل المملكة، ومتابعة الاعمال السينمائية العربية والعالمية.

فبعد كثير من المطالب بإنشاء دور للسينمات في المملكة، أعلن مجلس إدارة الهيئة العامة للإعلام، برئاسة عواد بن صالح العواد وزير الثقافة والإعلام، في جلسته اليوم، بالموافقة على إصدار تراخيص للراغبين في فتح دور للعرض السينمائي، الأمر الذي رحب به الشعب السعودي، إذ يراه البعض خطوة جيدة لنقل الثقافة السينمائية إلى الجمهور السعودي.

فيقول سعد المطيري طالب سعودي، إن قرار فتح صالات السينما بالمملكة خطوة ايجابية للغاية، فالعديد من المواطنين كانوا يلجؤون لدول الجوار لمشاهدة أفلام هوليوود وقت عرضها خلال إجازات الصيف تحديدًا: "كنا بنخاف نتريق على فنان كويتي كانوا يقولولنا على الأقل عندنا سينما وأفلام.. دلوقتي مفيش حد أحسن من حد".

وجاء رأي مشاري الغامدي، معماري سعودي وضمن أقوي 50 شخصية شابة تأثيرًا في المملكة، بأنه يرى أن اتجاه المملكة  لدخول السينمات ومن قبلها دخول العائلات للملاعب ووضع قانون التحرش، كل ذلك يؤكد سقوط كل من أوهم الشعب السعودي بأنها أمور تدمر المجتمع، وأن المعارضين للقرار هم سبب تخلف الدولة عن مواكبة العالم، قائلا لهم: "انتهى عصركم".

ووجه "الغامدي"، رسالة للمعارضين للقرار قال فيها: "عزيزي معارض السينما عزيزي معارض فتح المحلات في أثناء وقت الصلاة، يا ابني اركب معنا ولا تكن من الجاهلين".

"شكرا محمد بن سلمان".. هكذا قال أحمد الجلاهمة، مواطن سعودي، إلى محمد بن سلمان ولي العهد السعودي، حيث إنه يراه "قائد التنوير" في المملكة، وأن السينما السعودية ستخرج للعالم العربي أعمال تنافس السينما المصرية، و"أفشاتها" التي يحفظها العرب من الدراما والسينما المصرية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل