المحتوى الرئيسى

«السياحة»: انتخابات الغرف السياحية 15 يناير.. وتقديم أوراق الترشح الأحد المقبل

12/11 15:56

قال المستشار القانوني لوزير السياحة أحمد المهدي، إن انتخابات مجالس إدارات الغرف السياحية سيتم انعقادها يوم 15 يناير القادم، وأن باب التقدم للمرشحين سوف يتم فتحه يوم الأحد القادم.

وأشار، في تصريحات خاصة لـ«الشروق»، إلى أن كل انتخابات الغرف سيتم عقدها في هذا اليوم، على أن تعقد انتخابات اتحاد الغرف السياحية بعدها؛ نظرا لأن الاتحاد يتم تشكيله من انتخابات مجلس إدارات الغرف السياحية.

وأضاف أن الانتخابات ستتم باللائحة التي تم اعتمادها أخيرا وتشترط المؤهل الجامعي، وسداد آخر رسوم اشتراك للغرفة المرشح لها العضو.

وكان عدد من أعضاء الجمعيات العمومية لغرف شركات السياحة، والفنادق، والعاديات قد قاموا برفع دعاوى قضائية على اللائحة التنفيذية الجديدة المنظمة لأعمال الانتخابات، وكانت وزارة السياحة قد أرجأت انتخابات التي كان مقررا عقدها في 10 سبتمبر بعد الفصل في دعوى لصالح بعض المستبعدين من خوض الانتخابات، وأشارت الوزارة وقتها إلى أن التأجيل جاء حتى يتم النظر في الطعون المقدمة ضد اللائحة الجديدة.

وأكد «المهدي» أنه إذا تم الانتظار حتى يتم البت في كل الدعاوى القضائية لن يتم عقد انتخابات مطلقا. واعترض عدد من أعضاء الجمعيات العمومية للغرف السياحية على اللائحة الجديدة، وخاصة شروط المؤهل الجامعي، وعدم خوض المرشح للانتخابات إذا استمر في منصبه لدورتين انتخابيتين متتاليتين.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل