المحتوى الرئيسى

الاتحاد الأوروبي يدعو للتعاون مع مصر والأردن فى عملية السلام

12/11 13:40

أكد الاتحاد الاوروبي، اليوم الاثنين، أن حل الدولتين هو الحل الواقعي الوحيد لتسوية الصراع بين الفلسطينيين والإسرائيليين والقدس عاصمة لكليهما، داعيًا لضرورة التعاون مع مصر والأردن فى تحقيق السلام بين الجانبين.

جاء ذلك فى تصريحات الممثلة العليا للاتحاد الأوروبي للشئون الخارجية والسياسية والأمنية فيديريكا موغيريني، فى مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، قبيل عقد وزراء خارجية الاتحاد اجتماعهم.

وقالت موغريني: "إننا نعتقد أن إقامة الدولتين هو الحل الواقعي الوحيد لتسوية الصراع بين فلسطين

وإسرائيل، والقدس هي عاصمة لكليهما وفق حدود 1967".

وأضافت: "إننا على موقفنا الراسخ والثابت وسنستمر فى احترام الرأي الجماعي الدولي نحو القدس حتى يتم حل هذه القضية بشكل نهائي".

وشددت المسئولة الأوروبية: "سنبذل المزيد من الجهود مع حلفائنا وشركائنا الدوليين فى المنطقة ومنها مصر والأردن إضافة إلى الفلسطينيين والإسرائيليين، من أجل إعادة إطلاق عملية السلام رغم هذه الأوقات الصعبة".

وبينت أن وزراء خارجية الاتحاد سيبحثون مع نتنياهو فى اجتماعهم عملية السلام بالشرق الأوسط والعلاقات الثنائية والأوضاع الإقليمية هناك.

ويزور نتنياهو، اليوم الاثنين، العاصمة البلجيكية بروكسل لحضور اجتماع وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي، بصفته أول رئيس وزراء إسرائيلي يحضر الاجتماع منذ 22 عامًا.

أعلنت الدكتورة سيدة مشرف، وكيل وزارة الصحة بالوادي الجديد، اليوم الإثنين، أن المحافظة ستشهد لأول مرة إدخال خدمة الدعامات الدوائية لخدمة مرضي القلب من أبناء الوادي الجديد، علي نفقة هيئة التأمين الصحي. ...

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل