المحتوى الرئيسى

«القضاء الإداري» تتنحى عن شطب محامين مدرجين بـ«قوائم الإرهاب»

12/11 15:58

أحالت محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، المنعقدة- اليوم الاثنين- برئاسة المستشار سامي عبدالحميد، نائب رئيس المجلس، الدعوى- المُختصمة لـ"نقيب المحامين" بصفته- والمُطالبة بشطب المحامين الواردة أسماؤهم بالقرار الصادر من محكمة جنايات شمال القاهرة الدائرة السادسة "بإدراجهم على قائمة الكيانات الإرهابية"- إلى المستشار بخيت إسماعيل رئيس المحكمة؛ لتحديد دائرة لنظرها، لاستشعارها الحرج.

وكانت محكمة جنايات شمال القاهرة الدائرة السادسة، أصدرت قرارا بإدراج 1534 شخصًا على قائمة الإرهاب؛ بعد أن وجهت النيابة العامة بالتحفظ على أموالهم، لارتكابهم الجرائم المؤثمة بالمواد "86، 86 مكرر، 86 مكرر أ، 102 مكرر فى 1، 2" من قانون العقوبات، مؤكدة أن الجرائم المسندة للمدرجين على قائمة الإرهاب؛ تتمثل فى "تمويل شراء الأسلحة، تدريب عناصر جماعة الإخوان عسكريًا، وإعدادهم بدنيًا للقيام بعمليات إرهابية ضد رجال القوات المسلحة والشرطة، ونشر الأخبار والشائعات الكاذبة حول الاقتصاد المصري".

كما وجَّهت تُهَمًا باحتكار الشركات والمؤسسات المتحفظ عليها للبضائع بهدف الإضرار بالاقتصاد الوطني وجمع العملات الأجنبية من الأسواق وتهريب ما تبقى من أموال جماعة الإخوان بالعملة الصعبة للخارج من خلال شركات الصرافة التابعة للجماعة.

أعلنت الدكتورة سيدة مشرف، وكيل وزارة الصحة بالوادي الجديد، اليوم الإثنين، أن المحافظة ستشهد لأول مرة إدخال خدمة الدعامات الدوائية لخدمة مرضي القلب من أبناء الوادي الجديد، علي نفقة هيئة التأمين الصحي. ...

نظم فرع ثقافة البحيرة قسم الثقافة العامة، وبالتنسيق مع بيت ثقافة إيتاى البارود، احتفالية باليوم العالمي للغة العربية، بكلية اللغة العربية بإيتاي البارود بجامعة الأزهر، وقدم الحفل الشاعر بهجت صميدة. ...

أهم أخبار حوادث

Comments

عاجل