المحتوى الرئيسى

البرلمان العربي يدعو إلى عقد قمة طارئة | المصري اليوم

12/11 19:38

دعا البرلمان العربي إلى عقد قمة عربية طارئة لتجنيد كافة الطاقات من أجل إنهاء الإحتلال الإسرائيلي لأراضي دولة فلسطين وعاصمتها الأبدية «القدس».

جاء ذلك في قرار أصدره البرلمان العربي في ختام جلسته الطارئة اليوم الاثنين بمقر الجامعة العربية لبحث تداعيات قرار الإدارة الأمريكية بالإعتراف بمدينة القدس المحتلة عاصمة للقوة القائمة بالإحتلال «الكيان الصهيوني» ونقل السفارة الأمريكية إليها.

وتضمن القرار الدعوة لوضع خطة تحرك عربية فاعلة على كافة المستويات من خلال جامعة الدول العربية والسلطة الفلسطينية والبرلمان العربي تأكيدا على تكامل الدبلوماسية البرلمانية مع الدبلوماسية الرسمية للتصدي لقرار الإدارة الأمريكية وتشكيل لجنة مفتوحة العضوية لهذا الغرض.

وقرر البرلمان تسمية دور الإنعقاد الحالي للبرلمان العربي «القدس عاصمة أبدية لدولة فلسطين»، وتكليف وفود من البرلمان العربي لزيارة البرلمانات المماثلة خاصة البرلمان الإفريقي والبرلمان الأوروبي وعدد من برلمانات الدول الأوروبية الفاعلة لعقد لقاءات وحشد تأييد المجتمع الدولي للتصدي للقرار الأمريكي.

وأكد البرلمان العربي التضامن العربي والإسلامي للتصدي للقرار الأمريكي من خلال تنسيق التحرك بين جامعة الدول العربية ومنظمة التعاون الإسلامي وبين البرلمان العربي واتحاد مجالس الدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي بشأن القدس أولى القبلتين وثالث الحرمين والعمل على تعزيز دعم الاعترف بدولة فلسطين وعضويتها الكاملة بالأمم المتحدة.

وشدد البرلمان العربي على مساندة ودعم صمود وتضحيات الشعب الفلسطيني في مقاومته الباسلة وفي نضاله ضد سياسة القوة القائمة بالإحتلال التي تهدف إلى تغيير الوضعية القانونية والتاريخية لمدينة القدس المحتلة والوقوف صفا واحدا معه للحفاظ على تمسكه بأرضه وحقه في إقامة دولته المستقلة ذات السيادة وعاصمتها الأبدية مدينة القدس، والمطالبة بتكثيف دعم الدول العربية، المادي والمعنوي، وتعزيز صندوق دعم القدس.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل