المحتوى الرئيسى

۸ ملاحظات على ترشيحات "جولدن جلوب" 2018.. خسارة كيفين سبيسي والمنافسة مشتعلة بين هؤلاء

12/11 21:29

منذ الساعات الأولى من صباح اليوم الاثنين 11 ديسمبر، ترقب محبو ومتابعو السينما العالمية إعلان ترشيحات جوائز الدورة الـ75 لحفل جولدن جلوب.

وقد حملت القائمة النهائية مجموعة من المفاجآت سواء في ترشيحات جوائز السينما أو التليفزيون، يرصدها لكم FilFan.com في السطور التالية:

حضور مميز لـ All the Money in the World

نال فيلم المخرج ريدلي سكوت شهرة واسعة خلال الشهر الماضي، بعدما اتخذت شركة Sony خطوة غير مسبوقة تتضمن حذف جميع المشاهد التي صورها الممثل كيفين سبيسي إثر تورطه في اتهامات تحرش جنسي، واختيار الممثل كريستوفر بلامر ليعيد تصوير دور "الملياردير جان بول جيتي".

وذكر مصدر مقرب من صناع الفيلم لمجلة Variety، أن إعادة التصوير استغرقت من 8 إلى 10 أيام، وتقدر تكلفة هذه المدة بـ10 ملايين دولار، وبالتالي فإن ميزانية الفيلم إجماليًا قد وصلت إلى 50 مليون دولار.

وفي الدورة الـ75 لجولدن جلوب، نال الفيلم 3 ترشيحات هي: أفضل ممثلة ميشيل ويليامز وأفضل مخرج ريدلي سكوت وأيضًا أفضل ممثل مساعد كريستوفر بلامر. واعتبر البعض أن هذا يعد إنجازًا حقيقيًا للمخرج ريدلي سكوت، كما أنه خسارة كبيرة لكيفين سبيسي.

رغم محاولات تسويق فيلم المخرج دارين أرونوفسكي في هوليوود، إلا أن انقسام آراء النقاد حول الفيلم وحصوله على تقييم ضعيف على موقع CinemaScore قلل من فرص ترشحه في موسم الجوائز. وبالتالي، فإن الفيلم لم يترشح لأي جائزة من الجوائز الـ14 المخصصة للسينما.

فشل حملة Game of Thrones

حاولت شبكة HBO الترويج لمسلسلها النجاح بطريقة مختلفة هذا العام، وقررت التركيز على بطلين فقط من بين فريق عملها الضخم؛ وهما إميليا كلارك وكيت هارينجتون، نظرًا لأنهما لم يترشحا مطلقًا لجوائز جولدن جلوب. ومع ذلك، ترشح المسلسل لجائزة واحدة فقط هي جائزة أفضل مسلسل درامي، دون ذكر لأي من أبطاله المعروفين في فئات التمثيل المختلفة.

وفي المجمل، لم يتمكن Game of Thrones من المنافسة على جوائز جولدن جلوب كما ينافس على جوائز إيمي. فمنذ بدء عرضه ترشح خمس مرات لجائزة أفضل مسلسل درامي، لكنه لم يتوج بلقب مرة واحدة. الجائزة الوحيدة التي نالها المسلسل هي أفضل ممثل لـ بيتر دينكلاج عام 2012، الشهير بدور "تيريون لانستر".

منذ بداية عرض المسلسل المذاع على شبكة HBO، لم يمر عام دون ترشحه لجائزة من جوائز جولدن جلوب، لكن في الدورة الـ75 لن يتمكن المسلسل من المنافسة لاستبعاده من ترشيحات جوائز التليفزيون.

في منتصف شهر نوفمبر الماضي، ترشح فيلم Lady Bird لعدد من جوائز Independent Spirit Awards، ليس من بينها جائزة الإخراج.

وتكرر نفس الموقف اليوم مع ترشيحات جولدن جلوب، فقد ترشح الفيلم لأربع جوائز هي أفضل فيلم "موسيقي/كوميدي" وأفضل ممثلة سيرشا رونان وأفضل ممثلة مساعدة لوري ميتكالف، وأفضل سيناريو، لكن لم تترشح الممثلة جريتا جيروينج، مخرجة الفيلم في فئة الإخراج. وبالتالي، فإن هذا قد يكون مؤشرًا لاحتمالية استبعادها من ترشيحات الأوسكار في دورته الـ90.

نجح الفيلم المأخوذ عن القصص المصورة التي تنتجها شركة DC، في منح مخرجته باتي جنكينز، لقب الأكثر تحقيقًا للإيرادات في تاريخ الأفلام التي أخرجتها نساء، وذلك بعدما حصد أكثر من 820 مليون دولار في شباك التذاكر العالمي.

وخصصت شركة Warner Bros حملة ترويجية للتأثير على الرأي العام في هوليوود من أجل ترشح الفيلم في موسم الجوائز، لكن هذا لم يؤثر على رابطة الصحافة الأجنبية، وقررت استبعاده من جميع الفئات المخصصة للسينما.

ضياع فرصة Beauty and the Beast

في الوقت الذي تصدر فيه الفيلم الموسيقي La La Land ترشيحات جولدن جلوب الدورة الماضية، لم يقابل الفيلم الموسيقي Beauty and the Beast بنفس الاحتفاء، هذه المرة.

فقد غاب الفيلم الذي أنتجته شركة Disney عن قائمة أفضل فيلم "موسيقي/ كوميدي"، كما أن بطليه لم يترشحا في فئات التمثيل.

بعد دقائق من إعلان الترشيحات، هاجم عدد من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي ترشيحات فئة الإخراج السينمائي، نظرًا لأن جميع المرشحين رجال رغم وجود عدد من الأفلام المهمة التي أخرجتها سيدات مثل Mudbound للمخرجة دي ريس وLady Bird لجريتا جيروينج.

لكن بالنظر إلى الأسماء المرشحة في هذه الفئة، ستدرك أن هذا العام يعد من الأعوام المميزة في السينما، لأنه يشهد منافسة قوية بين مجموعة من المخرجين المهمين، وبالتالي من الصعب اختيار خمسة فقط للمنافسة على الجائزة.

فقد وقع الاختيار على المخرج جييرمو ديل تورو صاحب فيلم The Shape of Water الفائز بالأسد الذهبي في مهرجان فينسيا السينمائي، لينافس المخرج ستيفن سبيلبيرج صاحب فيلم The Post، والمخرج كريستوفر نولان صاحب فيلم Dunkirk، بالإضافة إلى ريدلي سكوت مخرج فيلم All the Money in the World، ومارتن ماكدونا مخرج فيلم Three Billboards Outside Ebbing, Missouri.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل