المحتوى الرئيسى

قصص كلاسيكية ومواهب معاصرة في اليوم الخامس من "دبي السينمائي"

12/11 13:13

التقى ألمع النجوم في اليوم الخامس من مهرجان دبي السينمائي الدولي، مساء أمس، وعرضت مجموعة مميزة من الأفلام المتنوعة.

ففي قاعة أرينا في مدينة جميرا، تم عرض أحدث فيلم طويل للمخرج جييرمو ديل تورو (The Shape of Water)، بطولة سالي هاوكينز ومايكل شانون وريتشارد جينكينز، بالإضافة إلى أوكتافيا سپينسر، الممثلة الحائزة على أوسكار أفضل ممثلة مساعدة.

كما اصطحب صانع المحتوى العالمي المعروف شون ماكبرايد جمهور المهرجان في رحلةٍ حول العالم، حيث قدّم جلسة حوار معلوماتية بشأن كيفية إنشاء وتوزيع واستهلاك المحتوى وبالأخص على تطبيق "سناب شات"، وكيفية رواية القصص.

وظهر ماكبرايد في قائمة مجلة فوربس ضمن الـ30 شخصية الأكثر تأثيرا دون سن الـ30، وإلى جانبه على السجادة الحمراء، حضرت "تانير فوكس" التي يرتبط بملايين المتابعين والمعجبين على مواقع التواصل الاجتماعي (3.6 مليون متابع على اليوتوب).

وعلى الشاطئ "ذات بيتش"، مقابل ممشى "جي بي آر"، عرضت نسخة جديدة مرممة للفيلم الدرامي "إلى أين؟" للمخرج "جورج نصر"، والذي أنتج قبل 60 عاما وشارك به لبنان في "مهرجان كان السينمائي" لأوّل مرة عام 1957.

وشهد اليوم الخامس من المهرجان، عرض فيلمين عربيّين مشاركين في "مسابقة المهر" على مسرح سوق المدينة بمدينة جميرا. الأوّل، فيلم "همس الرمال" في عرضه العالمي الأوّل، بحضور المخرج التونسي/الفرنسي ناصر خمير، وإلى جانبه الممثلة نورة صلاح الدين.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل