المحتوى الرئيسى

بدء أعمال منتدى "تعزيز السلم في المجتمعات المسلمة" بأبوظبي

12/11 12:35

بدأت، اليوم الاثنين، أعمال ملتقي منتدى تعزيز السلم في المجتمعات المسلمة في نسخته الرابعة، في العاصمة الإماراتية، أبوظبي بعنوان "السلم العالمي والخوف من الإسلام.. قطع الطريق أمام التطرف"، والتي تتواصل حتي 13 ديسمبر الجاري.

ويهدف الملتقى- الذي يقام تحت رعاية وزير الخارجية الإماراتيالشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان- إلى بحث المخاطر التي تعصف بالسلم العالمي، وإمكانية وضع حد للنزاعات التي تهدد مستقبل البشرية على كوكب الأرض، وترسيخ ثقافة التسامح وتعزيز السلم، خاصة في إطار كسر حلقة الارتياب والخوف والتخويف من الإسلام والمسلمين في أكثر من بقعة من العالم.

وقال وزير التسامح الإماراتي، الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، في كلمة افتتاح المنتدى: "يسعدني أن أكون معكم في هذا المنتدى في دورته الرابعة، والذي يقام تحت رعاية الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية الإماراتي، الذي عمل على تعزيز كل قيم التسامح والتعايش بين الشعوب"، مؤكداً أن وجود الملتقى على أرض الإمارات الطيبة، دليل على أن الدولة تقدم يوميا لبنة جديدة في مسيرة المجتمعات في التحاور والأخذ بكل الأساليب والأدوات لتحقيق السلام والتفاهم والتسامح والاستقرار في كل ربوع العالم.

وتابع: "الإرهاب والعنف والتطرف والعنصرية لدى البعض لا تقتصر على دين أو على آخر، وواجبنا جميعا أن نتضامن للقضاء على هذه الظاهرة بشكل ناجح"، مشددا في الوقت ذاته على أهمية وجود مرصد إسلامي لرصد وتوثيق كل حالات العنف والكراهية ضد الإسلام والمسلمين من أجل بناء تحالفات ناجحة.

سعادة السفير الدكتور يحضر الجلسة الإفتتاحية للملتقى الرابع لمنتدى تعزيز السلم في المجتمعات المسلمة، الذي انطلقت أعماله صباح اليوم في أبوظبي تحت رعاية معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التسامح، ويستمر حتى الثالت عشر من ديسمبر الجاري. pic.twitter.com/wIqyVKGuzb

وفي السياق، أعلنت السفارة العمانية لدى أبوظبي عبر حسابها على موقع تويتر، مشاركة السفير العماني لدى الإمارات في الجلسة الإفتتاحية للملتقى الرابع لمنتدى تعزيز السلم في المجتمعات المسلمة.

"وزير وقانون".. الإمارات تعزز قيم التعايش في اليوم العالمي للتسامح

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل