المحتوى الرئيسى

البورصة توافق لـ«مدينة نصر للإسكان» على تحويل شهادات إيداع مقابل أسهم

12/11 12:23

أدرجت لجنة شهادات الإيداع بالبورصة، منذ قليل، شركة مدينة نصر للإسكان والتعمير ضمن قائمة الشركات المسموح لها بتحويل شهادات إيداع أجنبية مقابل الأسهم المحلية.

وقالت البورصة إن نسبة التحويل تصل إلى 4 أسهم محلية لكل 1 شهادة إيداع أجنبية.

وبحسب البيان، وافقت اللجنة على الإصدار المبدئي بتحويل بعض المساهمين جزءًا من حصتهم المملوكة لهم إلي شهادات إيداع أجنبية، بإجراء عمليات إصدار مبدئي لنحو 1.5 مليون سهم من أسهم الشركة، بما يعادل نحو 375 ألف شهادة إيداع، بنسبة 0.15% من إجمالي أسهم الشركة، عن طريق إدارة شهادات الإيداع، ليستطيع بنك الإيداع الدولي إصدار شهادات إيداع لبدء تداولها فى الأسواق الدولية.

وأقر المجلس توقع اتفاقية مع بنك نيويورك لإصدار شهادات الإيداع الدولية فى بورصة لندن.

وفى سبتمبر الماضي، وافق مجلس إدارة مدينة نصر للإسكان والتعمير على تحويل 1.5 مليون سهم من رأسماله إلى شهادات إيداع دولية ببورصة لندن، والتوقيع مع بنك نيويورك لإصدارها.

وفى  مطلع سبتمبر2017 قالت مدينة نصر للإسكان والتعمير إنه تقرر مد فترة تلقي طلبات المساهمين الراغبين فى تحويل أسهمهم إلى شهادات إيداع دولية حتى الخميس 7 سبتمبر الجاري بدلًا من 4 سبتمبر.

وفى  أغسطس الماضي، قالت مدينة نصر للإسكان والتعمير إنها بدأت فى اتخاذ الإجراءات الخاصة بالحصول على موافقة الهيئة العامة للرقابة المالية لتحويل جزء من أسهمها لشهادات إيداع دولية.

وفى  مارس الماضي، صدقت الجمعية العمومية غير العادية على إصدار وتحويل جزء من أسهم رأس المال إلى شهادات إيداع دولية بحد أقصى 33% من رأس المال.

ويبلغ رأسمال الشركة 997.1 مليون جنيه، موزعًا على 997.1 مليون سهم، بقيمة اسمية جنيه للسهم.

أعلنت الدكتورة سيدة مشرف، وكيل وزارة الصحة بالوادي الجديد، اليوم الاثنين، أن المحافظة ستشهد لأول مرة إدخال خدمة الدعامات الدوائية لخدمة مرضي القلب من أبناء الوادي الجديد، علي نفقة هيئة التأمين الصحي. ...

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل