المحتوى الرئيسى

مجلس الدولة ينتهي من مراجعة قانوني المجتمعات العمرانية ومدينة زويل

12/11 11:54

انتهى قسم التشريع بمجلس الدولة -برئاسة المستشار مهند عباس، نائب رئيس المجلس- من مراجعة عدد من مشروعات القوانين، وإرسالها إلى مجلس الوزراء؛ لاتخاذ شؤونه حيالها، والتي كان من بينها "مشروع قانون بتعديل بعض أحكام قانون إنشاء المجتمعات العمرانية الجديدة، وقانون الطيران المدني، وقانون بإنشاء مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا، وقانون الموارد المائية والري".

وأوضح المستشار عبدالرازق مهران، نائب رئيس مجلس الدولة، عضو قسم التشريع، ورئيس المكتب الفني، أن أبرز التعديلات التي تمت على قانون مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا؛ تمثلت فى تعديل مسمى المدينة ليكون "مدينة مصر للعلوم والتكنولوجيا والابتكار، مدينة زويل"، بدلًا من مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا -اسمها الحالي-، واستحداث منصب الرئيس التنفيذي للمدينة الذي يمثلها أمام "القضاء والغير"؛ على أن يصدر بتعيينه قرارًا من رئيس مجلس الوزراء، بناءَ على ترشيح من مجلس إدارة المدينة، وموافقة رئيس مجلس أمناءها.

وأشار مهران إلى أن التعديل الذي جاء على قانون إنشاء المجتمعات العمرانية الجديدة، تمثل فى إضافة فقرة جديدة للمادة رقم 1 من هذا القانون، تنص على أنه "يجوز- بموافقة مجلس الوزراء- بناء على طلب وزير الإسكان والمرافق والتنمية العمرانية الجديدة والسلطة المختصة بجهة الولاية- إنشاء مجتمعات عمرانية جديدة فى مناطق إعادة التخطيط فى المدن والقرى القائمة".

وأكد أن اللجنة المشكلة بمعرفة المستشار مهند عباس، نائب رئيس مجلس الدولة- رئيس القسم- لمراجعة مشروع القانون الخاص بتعديل قانون الرياضة، لا زالت تدرس هذه التعديلات، ومن المقرر عرض أعمال اللجنة على الجلسة العامة للقسم؛ فور الانتهاء منها، لافتًا إلى أن القسم قارب على الانتهاء من مراجعة عدة مشروعات قوانين، منها "مشروع قانون التأجير التمويلي والتخصيم، وقانون بإعادة العمل بقانون إنهاء المنازعات الضريبية، وقانون إنشاء صندوق تكريم شهداء ومصابي العمليات الإرهابية والأمنية وأسرهم".

نظم فرع ثقافة البحيرة قسم الثقافة العامة، وبالتنسيق مع بيت ثقافة إيتاى البارود، احتفالية باليوم العالمي للغة العربية، بكلية اللغة العربية بإيتاي البارود بجامعة الأزهر، وقدم الحفل الشاعر بهجت صميدة. ...

أهم أخبار حوادث

Comments

عاجل