المحتوى الرئيسى

الصدر يأمر مقاتليه بتسليم سلاحهم للدولة العراقية

12/11 16:06

المستعرض لا يدعم تشغيل الفيديو

أخبار الآن | نجف - العراق (وكالات)

دعا زعيم التيار الصدري العراقي مقتدى الصدر عناصر فصيله المسلح المسمى "سرايا السلام" -أحد فصائل الحشد الشعبي بتسليم السلاح إلى  الدولة داعياً إلى المباشرة بفتح ملف سقوط الموصل والصقلاوية ومجزرة سبايكر.

وقال الصدر في كلمة له بمناسبة النصر على داعش إن" الجيش العراقي وقواته الأمنية عادت لهيبتها وقوتها بعد أن أراد البعض بها سوءاً، ويجب المحافظة على هيبتها وقوتها وفرض سيطرتها".

وأضاف أنه"قبل نقدم أن نحول سرايا السلام إلى منظمة انسانية وخدمية أو حتى مدنية ينبغي على الحكومة مراعاة مايلي استمرار الاهتمام بعوائل الشهداء اكراماً لتضحياتهم وإكمال معالجة جرحاهم لكي يعودوا إلى عوائلهم والعمل الجاد من أجل ايجاد فرص عمل لهم لإبعادهم عن الفراغ والبطالة دمج بعض عناصرهم في الجيش الأمني أو القوات الأمنية الأخرى".

وشدد الصدرعلى "استمرار بقاء السرايا في سامراء إلى اشعار آخر والتنسيق التام مع الدولة لقدسية المكان وحساسية الموقف الأمني فيها والعسكري".

وأشار إلى أن"يلتزم الأخوة في سرايا السلام تسليم سلاح الدولة إلى الدولة بأسرع وقت ممكن، وغلق أغلب مقراتهم الا المركزي منها للاستفادة منها في العمل الخدمي والانساني والمدني، وبإشراف من المعاون الجهادي وبالتنسيق مع المكتب الخاص".

وتابع الصدر"تسليم المواقع المحررة ماعدا سامراء إلى القوات الأمنية الرسمية خلال مدة أقصاها 45 يوماً"، لافتاً إلى أن "خروج العراق من البند السابع يقتضي تجميد عمل كل التنظيمات العسكرية السابقة التابعة لنا إلى إشعار آخر الى أن تتبين حقيقة استقلال العراق من جميع النواحي".

وأردف "يجب فصل قضية القدس عن العراق والعمل بسرية تامة مع عدم الابرار بالعراق وشعبه وحكومته".

وأوضح الصدر إلى أنه"نرجو من الحكومة العراقية منع استخدام عنوان الحشد الشعبي في الانتخابات مطلقاً، ومنع انخراط قادة الحشد بعناوينهم واشخاصهم في الانتخابات، وابعاد العناصر الغير منضبطة عن الاندماج في القوات الأمنية أو حتى غيرها بالعمل على معاقبة بعضهم وذلك من أجل الحفاظ على سمعتهم وسمعة الجهاد والمجاهدين ودماء شهدائهم وعوائلهم"

وأكد على ضرورة "المباشرة بفتح تحقيق بملف سقوط الموصل وصقلاوية وسبايكر وغيرها، والعمل على تقوية وتمكين القوات الأمنية بكامل فصائلها لحماية كافة المحافظات والمرافق الحدودية مثل المنافذ والحدود والمطارات وعدم تسليمها إلى جهات أخرى"

ودعا العبادي إلى"المباشرة الفورية بمحاكمة المفسدين من دون استهداف جهة دون أخرى، والعمل على إصلاحات جذرية لتكتمل فرحة الانتصار على الارهاب بالانتصار على الفساد".

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل