المحتوى الرئيسى

الخشت: إطلاق اسم نجيب محفوظ على دورة عيد العلم هذا العام.. وجائزة باسمه

12/11 14:25

أعلن الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، إطلاق اسم الراحل نجيب محفوظ علي دورة عيد العلم للجامعة هذا العام والمقرر له 26 ديسمبر الجاري.

وأكد الدكتور محمد عثمان الخشت، أن الجامعة تخلد أسماء خريجيها الرواد والملهمين، وتعمل وفق وثيقتها للتنويرعلى تقديم القدوة الابداعية لطلاب الجامعة الموهوبين ووضع منارات أمامهم يسيروا على دروبها دون تقليد، مشيرًا إلي أن اليوم 11 ديسمبر هو ذكري ميلاد الأديب العالمي نجيب محفوظ.

وأضاف الخشت أن مجلس جامعة القاهرة أقر في جلسة سابقة إفراد جائزة خاصة باسم (جائزة نجيب محفوظ للإبداع الأدبي والفكري)، كجائزة مستقلة بذاتها ضمن جوائز الجامعة، وذلك إثراءً للحركة الأدبية والفكرية في الجامعة وفي مصر عمومًا، وتخليدًا لذكري علمًا من أعلام هذه الحركة والحائز علي جائزة نوبل.

وقال الخشت في ذكري ميلاد نجيب محفوظ : " إن سعادتي بالغة اليوم، كرئيس لجامعة القاهرة وأستاذ بقسم الفلسفة، ونحن نكرم واحدًا من أنجب أبناء الجامعة، ومن أنبل من تخرجوا من قسم الفلسفة. وأشعر أن في كل وقت نكرم فيه نجيب محفوظ، هو تكريم في الوقت نفسه للأدب والفلسفة في وطننا الذي يحتاج لنجيب محفوظ جديد ليمتعنا بأدب وفلسفة جديدة".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل