المحتوى الرئيسى

"المحرصاوي" يشارك في الملتقى الرابع حول "السلم فى المجتمعات" بأبو ظبي

12/11 09:24

يشارك الدكتور محمد حسين المحرصاوي، رئيس جامعة الأزهر، في فعاليات الملتقى الدولي الرابع لتعزيز السلم بالمجتمعات المسلمة، والمنعقد في مدينة أبوظبي بدولة الإمارات العربية المتحدة، والذي يُقام تحت عنوان "السلم العالمي والخوف من الإسلام - قطع الطريق أمام المتطرف"، والذي يعقد خلال الفترة من اليوم الإثنين إلى 13 ديسمبر الجاري .

وقال رئيس جامعة الأزهر، إن المنتدى أسسه الشيخ عبد الله بن بيه، وتحتضنه دولة الإمارات العربية المتحدة، برعاية الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية والتعاون الدولي.

وأشار المحرصاوي إلى سعي المنتدى لتأكيد السلم باعتباره الضامن الحقيقي لسائر الحقوق، ويسهم في إيجاد القواسم المشتركة لترسيخ الحوار والتسامح بين البشر جميعا، من أجل التعاون لإعمار الكون، بجانب تعزيز دور العلماء في نشر المنهجية السليمة للتدين، والعمل على فهمها بالشكل الصحيح، ويهدف لطرح رؤية إسلامية معاصرة عن مفهوم السلم العالمي، وطرح إسهامات الإسلام في السلم العالمي.

ويشهد اليوم الثاني من الملتقى الإعلان عن الفائزين بـ"جائزة الحسن بن علي للسلم الدولية" التي يقدمها المنتدى سنوياً لشخصية أو أكثر أو مؤسسة أو جمعية لها إسهامات معروفة في تعزيز السلم وترسيخ ثقافة التسامح .

جدير بالذكر أن منتدى تعزيز السلم منذ انطلاقته الأولى عام 2014 يعد دعوة للسلام، وركز في ملتقاه الأول على تأصيل ثقافة السلم وتصحيح المفاهيم وفي الملتقى الثاني أعلن مشروع تجديد الخطاب الإسلامي، وفي الملتقى الثالث بحث مشروعية الدولة الوطنية في الإسلام.

ويشارك في فعاليات الملتقى الرابع نحو 700 شخصية من العلماء، والمفكرين، والباحثين، وممثلي الأديان، ومختلف النخب الثقافية من دولة الإمارات، والعالم العربي والإسلامي، والمجتمع الدولي .

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل