المحتوى الرئيسى

جوارديولا يواصل اكتساحه لمورينيو.. رحلة تفوق «البيب» على «المو»

12/11 09:24

بإطلاق مايكل أوليفر صافرة نهاية ديربي مانشستر، أكد بيب جوارديولا تفوقه الكاسح على مورينيو فى سلسلة المباريات التي جمعت بينهما.

وبانتصار اليوم وسع جوارديولا الفارق بينه وبين مورينيو إلى 11 نقطة بعد مرور 16 جولة، ويستعرض لكم "الدستور" سلسلة تفوق جوارديولا على مورينيو:

لعب مورينيو ضد جوارديولا 20 مباراة فى مختلف المسابقات، كان النصر لجوارديولا فى 9 مباريات، وتلقى الهزيمة فى 4 مباريات وحسم التعادل 7 مباريات بين الفريقين.

أول مباراة جمعت بين المدربين كانت فى 2009 فى دور المجموعات فى دوري الأبطال وانتهت بالتعادل السلبي بين إنترميلان والذي كان يتولي قيادته مورينيو وبرشلونة تحت قيادة البيب.

وتوالت المباريات بين المدربين، ولعل النكسة الأكبر فى تاريخ مورينيو الخسارة التي تعرض لها كمدرب مع الريال أمام برشلونة بقيادة جوارديولا بخماسية نظيفة.

أما فى إنجلترا، تواصلت سلسلة تفوق البيب على مورينيو فخاض المدربان 4 لقاءات فى بلاد الإنجليز، تفوق البيب مرتين على أرض الأولد ترافورد معقل الشياطين الحمر بنفس النتيجة 2-1 وتعادل الفريقين سلبيا فى ملعب الإتحاد فى الدور الثاني من البريميير ليج العام الماضي، وحقق مورينيو الانتصار فى مباراة وحيدة على جوارديولا فى كأس الإتحاد الإنجليزي العام الماضي بهدف نظيف.

أما على مستوى البطولات، فقد توج كلا المدربين بـ12 بطولة ولكن توجد أفضلية نسبية للبيب، حيث بدأ جوارديولا مسيرته فى 2008 مع البارسا أي بعد أن بدأ مورينيو مسيرته التدريبية بـ8 سنوات.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل