المحتوى الرئيسى

«التعليم»: البعثات الخارجية تناقش تصورات لتغيير نظام التعليم في مصر | المصري اليوم

12/11 19:38

قامت مديرية التربية والتعليم بالقليوبية، بعقد اللقاء الموسع الثالث للمبعوثين بمدرسة بنها الثانوية الزراعية، وذلك تحت رعاية اللواء محمود عشماوي، محافظ القليوبية، وطه عجلان مدير مديرية التربية والتعليم بالمحافظة، بحضور أسماء الديب مساعد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني لشئون المديريات التعليمية ورئيس مجلس إدارة مدارس 30 يونيو.

وأكدت أسماء الديب في كلمتها خلال اللقاء على ضرورة تطبيق تجربة فصول المشاهدة كوسيلة لنقل الخبرات التعليمية والمعلومات الدراسية بشكل أكثر فاعلية وجاذبية بمختلف المدارس، وعقد اجتماعات أسبوعية بمعلمي المواد الدراسية بداخل المدارس، لمناقشات الصعوبات وآليات التدريس للطلاب، ورفع مستوى الأداء من خلال النقاش والحوار المستمر، مع نقل خبرات المبعوثين لزملائهم.

أشادت الديب بتجربة محافظة القليوبية في الاستفادة من خبرات المبعوثين والبالغ عددهم قرابة 400 معلم مبعوثً لمختلف دول العالم، وذلك خلال فعاليات الملتقى العلمي الثالث للمبعوثين بالقليوبية، مؤكدة أنها ستقوم بتعميم تلك التجربة التي أشاد بها د. طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني على جميع المحافظات، من خلال الفيديو كونفرانس باعتبار أن خبرات المبعوثين المكتسبة لابد من نقلها إلى الواقع التعليمي بما ينعكس على العملية التعليمية ويرفع من مستواها.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل