المحتوى الرئيسى

مصر: شفيق يلتقي قيادات حزبه ومسألة الترشح معلقة

12/11 08:49

في أول ظهور علني له بعد ترحيله من دولة الإمارات، التقى الفريق أحمد شفيق قيادات من حزبه في أحد فنادق القاهرة.

وقال حزب "الحركة الوطنية"، الذي يرأسه شفيق، في بيان الأحد، إن "شفيق التقى بمقر إقامته في أحد الفنادق الكبرى المجاورة لمنزله بالتجمع الخامس (شرقي القاهرة)، رؤوف السيد نائب رئيس الحزب".

وأوضح البيان أن شفيق سيعلن موقفه من الانتخابات الرئاسية 2018، بعد مشاورات بدأها بالفعل.

وأشار الحزب إلى أن "شفيق سيتخذ قراره في هذا الشأن، وفقا لما سيجري من مشاورات مع قيادات الحزب وأمناء المحافظات وبعض الشخصيات العامة، وبما يتوافق مع مصالح مصر العليا".

وتناول اللقاء، وفق البيان، "بحث موقف الحزب تجاه عدد من القضايا السياسية المطروحة على المشهد السياسي، بما فيها موقف الحزب من الانتخابات الرئاسية المقبلة".

وأكد اللواء رؤوف السيد، نائب رئيس حزب الحركة الوطنية المصرية، في تصريحات صحفية أن "شفيق بخير وصحته على ما يرام، وعبّر له، خلال اللقاء، بسعادته البالغة لعودته إلى مصر".

وشدد أن شفيق "يلقى رعاية كريمة من الدولة المصرية تليق بمقامه وقيمته، كونه أحد رموز الدولة وأحد أبنائها الذين منحوها عمرا بأكمله". وذكر "السيد" أن "شفيق سيعود إلى منزله خلال أيّام".

وأعلن الناشط السياسي المصري، حازم عبد العظيم، طيّه لملف الرهان على "شفيق"، قائلا: "بالنسبة لي؛ انتهى تماما هذا الملف على المستوى السياسي وطويت صفحة شفيق، لكن يبقى فقط تواصلنا على المستوى الشخصي والإنساني ليس إلا".

وتوقع في مقابلة مع "عربي21" قيام عدد من الشخصيات المهمة في الجهات السيادية بإجراء مقابلات مع "شفيق"، للضغط بقوة عليه بكل السبل الممكنة لثنيه عن موقفه من الترشح لانتخابات الرئاسة، والتفاوض معه بشكل أو بآخر من خلال أسلوب الترهيب أو الترغيب.

ونوه إلى أن الضغوط التي تعرض لها "شفيق" قد تكون وصلت حد التهديد بالمساس به وأسرته وعائلته وسمعته الشخصية، وفتح الكثير من القضايا الاتهامات ضده، مضيفا: "أساليب الترهيب والترغيب كثيرة، وهذا هو عمل رجال النظام الحاكم، وهم محترفون في ذلك تماما. لا أحد يعلم تفاصيل ما فعلوه مع شفيق خلال الفترة الماضية، الأمر الذي جعله ينقلب على كل كلامه 180 درجة".

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل