المحتوى الرئيسى

موعد إعلان جائزة bbc لأفضل لاعب في أفريقيا اليوم الاثنين 11 / 12/ 2017 - صوت الأمة

12/11 08:42

موعد إعلان جائزة bbc لأفضل لاعب في إفريقيا اليوم الاثنين 11 / 12/ 2017، حيث تكشف مساء اليوم الاثنين، هيئة الإذاعة البريطانية " bbc"، عن هوية الفائز بجائزة أفضل لاعب في افريقيا لعام 2017.

موعد إعلان جائزة bbc لأفضل لاعب في أفريقيا اليوم الإثنين 11 / 12/ 2017

حدث اليوم، والذي سينطلق في الساعة إلى السابعة والنصف، يحظى باهتمام واسع من جانب الجماهير المصرية، في ظل تواجد النجم المصري محمد صلاح المحترف فى نادي ليفربول الإنجليزي، بالقائمة النهائية للمرشحين للحصول على جائزة أفضل لاعب في افريقيا الممنوحة من هيئة الأذاعة البريطانية.

محمد صلاح ينافس بقوة على اللقب

وينافس محمد صلاح على حصد الجائزة، أربعة لاعبين وهم الغيني نابي كيتا لاعب لايبزيج الألماني، النيجيري فيكتور موسيس لاعب تشيلسي الإنجليزي، وبيير أوباميانج مهاجم بوروسيا دورتموند الألماني، وساديو مانى لاعب ليفربول الانجليزي.

ويحلم محمد صلاح بالحصول على جائزة أفضل لاعب في أفريقيا من هيئة الاذاعة البريطانية " bbc"، كونها الجائزة الثانية من حيث الأهمية بعد جائزة الاتحاد الافريقي لكرة القدم "الكاف"، والتى ستمنح لأفضل لاعب في القارة السمراء في الرابع من يناير القادم بمدينة "أكرا" الغانية.

وحقق محمد صلاح العديد من النجاحات سواء على الصعيد الجماعي أو الفردي خلال عام 2017، حيث قاد منتخب مصر للصعود إلى نهائى كأس الأمم الأفريقية التي أقيمت بالجابون مطلع العام الحالي بعد غياب ثلاث دورات متتالية، كما قاد "الفراعنة" للصعود إلى بطولة كأس العالم التى تستضيفها روسيا الصيف المقبل بعد غياب دام 28 عاما.

وسجل محمد صلاح خمسة أهداف في التصفيات الافريقية المؤهلة للمونديال، ليلعب دوراً حاسماً في صعود منتخب بلاده لبطولة كأس العالم.

لم تتوقف إنجازات محمد صلاح عند هذا الحد، بعدما سجل 15 هدفاً وصنع 11 هدفاً أخر في النسخة الماضية من مسابقة الدوري الايطالي "الكالتشيو" الذى يشتهر بقدراته الدفاعية ليقود روما إلى إحتلال المركز الثاني المؤهل مباشرة لدور المجموعات بمسابقة دوري ابطال اوروبا، كما سجل مع روما 19 هدفاً بجميع المسابقات ليكون الهداف الثاني لنادي العاصمة الايطالية الموسم الماضى بعد البوسنى دجيكو، قبل أن ينتقل لصفوف ليفربول الانجليزي خلال فترة الانتقالات الصيفية الأخيرة مقابل 42 مليون يورو بجانب 8 ملايين يورو "حوافز"، ليصبح أغلى لاعب عربي وافريقي حتى الآن.

وبعد مرور نحو 6 أشهر على انضمام محمد صلاح لصفوف ليفربول، أصبح الهداف الاول للفريق بجميع المسابقات برصيد 18 هدفا قبل مواجهة ايفرتون ضمن منافسات الجولة الـ 16 من عمر مسابقة الدوري الانجليزي الممتاز "البريميرليج"، كما نجح في تحطيم الرقم القياسي المسجل باسم أسطورة النادي روبي فاولر، بعدما سجل 9 أهداف في أول 12 مباراة مع ليفربول ببطولة الدوري.

ساديو ماني وموسيس أبرز المنافسين لمحمد صلاح على لقب أفضل لاعب في أفريقيا

ويعد السنغالي ساديو ماني والنيجيري فيكتور موسيس أبرز المنافسين للنجم المصري محمد صلاح على الفوز بالجائزة، بعدما ساهما في صعود منتخبي السنغال ونيجيريا لبطولة كأس العالم.

بركات وتريكة يسبقان صلاح للقب أفضل لاعب في إفريقيا

وفي حال فوز محمد صلاح بجائزة "بي بي سي" لأفضل لاعب في افريقيا، سيكون اللاعب المصري الثالث الذى يتوج بتلك الجائزة بعد محمد بركات ومحمد أبو تريكة عامي 2005 و2008، علماً بأن الجزائري رياض محرز نجم ليستر سيتي الانجليزي هو من توج بالنسخة الأخيرة من الجائزة العام الماضي.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل