المحتوى الرئيسى

قبل توقيع اتفاق إنشائها.. الجدوى الاقتصادية للمنطقة الصناعية الروسية

12/11 08:17

يوقع اليوم الإثنين الرئيسان عبدالفتاح السيسي وفلاديمير بوتين، على اتفاقية لإنشاء المنطقة الصناعية الروسية في المنطقة الاقتصادية بقناة السويس، وفقًا لمصدر مطلع بهيئة قناة السويس.

وتعليقا على توقيع هذه الاتفاقية، يقول الدكتور مدحت نافع، الخبير الاقتصادي، إن إنشاء منطقة صناعية روسية في قناة السويس تسهم في نمو الاقتصاد والتجارة على مستوى مصر.

وأضاف نافع لـ"الوطن"، أن إنشاء المنطقة سيعود على مصر بفوائد كثيرة منها جذب الاستثمارات الأجنبية من الدول المختلفة وتوفير منتجات محلية تستفيد منها الأسواق المصرية ومنتجات عالمية يمكن تصديرها للخارج تساهم في زيادة الدخل الأجنبي.

وأوضح الخبير الاقتصادي، أن المنطقة أيضًا تعمل على نقل التكنولوجيا من روسيا إلى مصر والاستفادة منها في توظيف العمالة الجيدة في المصانع التي تنشأ في قناة السويس وتعمل زيادة الخدمات الغذائية وغير الغذائية.

ولفت نافع إلى أن الاستثمار المباشر هو أفضل الحلول لتطوير وتنمية الصناعة والاقتصاد بشكل عام، متوقعًا أن المنطقة الصناعية ستشمل مصانع للصناعات الثقيلة والمتمثلة في الحديد والصلب والصناعات المعدنية والهندسية والكيميائية، تكون متميزة بالتنافسية في الأسواق.

وقال الدكتور عبدالرحمن عليان، الخبير الاقتصادي، إن المنطقة الصناعية تعد خطوة جيدة لتنمية حركة الصناعة في مصر والاستفادة منها في تصدير بعض المنتجات للخارج والاستغناء عن بعض الواردات الصناعية من روسيا وغيرها.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل