المحتوى الرئيسى

الرئيس خلال لقائه السراج: الاتفاق السياسي حجر الزاوية لاستقرار ليبيا

12/11 08:02

صرح السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن الرئيس السيسي، أكد موقف مصر الثابت الداعي إلى ضرورة التوصل إلى حل للأزمة في ليبيا من خلال المسار السياسي، وأن الاتفاق السياسي هو حجر الزاوية لعودة الاستقرار لليبيا الشقيقة وللحفاظ على سيادتها ووحدة أراضيها، مشيراً إلى ما يربط الشعبين من علاقات وثيقة تاريخية وممتدة.

جاء ذلك خلال لقاء الرئيس السيسي مع فايز السراج رئيس المجلس الرئاسي الليبي، بحضور وزيري الخارجية والمالية الليبيين، وسامح شكري وزير الخارجية، وعمرو الجارحي وزير المالية، وخالد فوزي رئيس المخابرات العامة، والسفير المصري بليبيا وعدد من كبار المسئولين.

وأشار المتحدث الرسمي إلى أنه تم خلال اللقاء استعراض آخر التطورات السياسية على الساحة الليبية وجهود المبعوث الأممي ،كما تم استعراض المساعي المصرية مع مختلف القوى الليبية بهدف دعم المسار السياسي ، باعتباره المسار الوحيد المقبول محلياً وإقليمياً ودولياً، حيث أكد الرئيس أهمية استمرار جهود التسوية السياسية

وتطرق اللقاء إلى سبل تعزيز التعاون بين الجانبين في مجال مكافحة الإرهاب. واتفق الجانبان على أهمية تعزيز الجهود الدولية بهدف صياغة استراتيجية شاملة للتعامل مع الإرهاب، خاصة مع تنامي ظاهرة انتقال المقاتلين من بؤر الصراعات إلى مناطق أخرى، وما تستغله التنظيمات الإرهابية لإشاعة الفوضى في المنطقة.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل