المحتوى الرئيسى

محاضر في علم المصريات يلتقي وفد دورة الإعلاميين الأفارقة

12/11 20:24

التقى اليوم شريف حجازي المحاضر في علم المصريات، بوفد دورة الإعلاميين الأفارقة الناطقين باللغة الفرنسية في محاضرة عن "تاريخ مصر المعاصر وتأثيره في القارة الإفريقية".

وناقش حجازي الإعلاميين الأفارقة حول تاريخ السلام الوطني المصري وتاريخ العلم المصري وتطرق في حديثه مع الأفارقة إلى الحديث عن الدستور المصري والشكل السياسي لمصر فضلا عن الدور الذي تلعبه مصر في القارة الأفريقية منذ عصر الرئيس جمال عبد الناصر حتى عصر الرئيس السيسي.

وأشار إلى دور مبنى الإذاعة المصرية في استقلال الدول الأفريقية من خلال إذاعتنا الموجهة التي كانت الممثل الوحيد لصوت أفريقيا في العالم.

وتناقش الإعلاميون الأفارقة مع محاضر المصريات حول أسباب تراجع دور مصر الريادي في إفريقيا خلال فترة مبارك وفترة حكم الإخوان المسلمينمقارنة بدورها أيام جمال عبد الناصر والسادات.

وأشاد الأفارقة في حديثهم مع حجازي برجوع مصر بقوة لقلب القارة الأفريقية خلال الفترة الحالية، مشيرين إلى أن العلاقات المصرية الأفريقية تشهد انفراجة رهيبة في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي من خلال اهتمامه الكبير بالجانب المصري الأفريقي.

وتحدث أستاذ المصريات مع الإعلاميين عن مؤتمر السيسي أفريقيا عامي 2016 و2017، مؤكدا لهم سعي مصر الدائم نحو توطيد علاقاتها بالقارة الأفريقية وسعينا الدائم نحو خلق سبل جديدة للتعاون الاقتصادي بين مصر وأشقائها بالقارة السمراء.

وأكد في حديثه معهم بأنه يفخر أمام الأجانب انه أفريقي مصري يتحدث العربية.

وفي نهاية لقائه مع الأفارقة، عرض مقطع من إحدى احتفالات الأمم المتحدة التي عقدت مؤخرا وتم اختيار الأوبرالية العالمية فاطمة سعيد ممثله لمصر وأفريقيا، لغناء أغنية صوت الجماهير بموسيقى الموسيقار الراحل محمد عبد الوهاب وجاءت الأوبرالية المصرية في الاحتفال مرتدية شعار إفريقيا.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل