المحتوى الرئيسى

رئيس الجامعة الأمريكية بالقاهرة: ننفذ وعد السيسى بالانخراط فى الجامعات المصرية

12/11 13:45

قال فرانسيس ريتشياردوني، رئيس الجامعة الأمريكية، إن الجامعة تتبع نمط معين مع الطلاب، حيث يتم التعامل من منطلق مشكلاتهم التي تواجههم وكيفية حلها وما يحلمون به، وما دور التعليم في هذا الأمر.

وأشار ريتشاردوني، خلال كلمته بمؤتمر إطلاق مشروع مراكز التنمية المهنية بالجامعات الحكومية بتمويل من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية وتقوم بتنفيذه الجامعة الأمريكية، اليوم، الأثنين، بحرم الجامعة الأمريكية بالقاهرة الجديدة، أنه من خلال مركز التنمية المهنية بالجامعة الأمريكية يتم مساعدة الطلاب في الانخراط في الحياة بمشاكلها، وهذا ما نفعله في الواقع.

وتابع رئيس الجامعة قائلًا: "هذا يوم خاص نحتفل بإنجاز الخطوة العظيمة بين الجامعة الأمريكية والجامعات الحكومية المصرية الشريكة، وهذا الوعد الذي قطعناه مع الرئيس السيسي في أكتوبر 2016 من أجل الانخراط مع الجامعات المصرية ومشاركة الخبرات فيما بيننا البعض، وهذا ما نقوم به في عملنا، وهذا جوهريًا لهويتنا".

وأردف أن هذا يركز على الخبرة التعليمية في نطاق أوسع في مجال الدراسة، والميزة الأكبر هو التقرب بين الجامعة والمجتمع خارج أسوار الجامعة، في عالم العمل والتخطيط والمشكلات يأتون للطلاب قبل تقديم الطلاب إلى تلك الوظائف، والجامعة تعمل على تأهيلهم من أجل التقدم لتلك الوظائف.

يأتي ذلك دعمًا لجهود مصر الرامية إلى تعزيز مهارات التوظيف لدى خريجي الجامعات الحكومية وتيسير انتقال الطلاب بنجاح من مرحلة الدراسة إلى مرحلة التوظيف من خلال المشروع، والذي يستمر على مدار أربعة سنوات، وسيتم إطلاق 20 مركزًا للتنمية المهنية في 12 جامعة حكومية في الصعيد والدلتا والقاهرة الكبرى، مما يتيح لحوالي مليون طالب الحصول على خدمات التوجيه المهني.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل