المحتوى الرئيسى

شاهد.. معرض للمنتجات اليدوية فى احتفال المنيا بـ«اليوم العالمي لذوي الإعاقة»

12/11 19:54

شهد عصام البديوي محافظ المنيا، اليوم، فعاليات الاحتفال باليوم العالمي للأشخاص ذوى الإعاقة والذي أقيم تحت شعار "بلدنا كلنا"، بحضور اللواء نبيل منصور سكرتير عام المحافظة وعدد كبير من وكلاء الوزارات والقيادات التنفيذية والشعبية.

بدأت الفعاليات بانطلاق طابور العرض من كورنيش النيل أمام البنك الأهلي حتى المدرسة الثانوية العسكرية بمشاركة عدد من طلبة التربية والتعليم والمنطقة الأزهرية ومديريتي الشباب والرياضة والتضامن الاجتماعي وشبكة «كلنا واحد» التي تضم أكثر من 13 جمعية ومؤسسة تعمل فى مجال الإعاقة وجمعية النور لمتحدي الإعاقة.

قال المحافظ، إن الاحتفال باليوم العالمي للإعاقة يأتي بالتزامن مع إعلان الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال الدورة الثالثة لفعاليات المؤتمر الوطني للشباب أن عام 2018 هو عام ذوي الإعاقة حيث إنهم جزء لا يتجزأ من المجتمع الأمر الذي يتطلب تكاتف كافة الأجهزة التنفيذية للعمل على تلبية جميع مطالبهم واحتياجاتهم، وتقديم كافة أوجه الدعم لهم ودمجهم فى كافة الأنشطة والمشاركة فى كل القطاعات المختلفة.

تضمنت فعاليات الاحتفال عددًا من العروض الرياضية والفقرات الفنية بمدرسة الثانوية العسكرية، بالإضافة لمجموعة من فقرات التوعية حول قضايا الأشخاص ذوى الإعاقة وفقرة لكورال الأطفال من ذوى الإعاقة البصرية وسكتش غنائي وطني لفريق من ذوى الإعاقات الذهنية وفقرة فنون شعبية لفرقة الفنون الشعبية التابعة لقصر الثقافة، وفقرة غنائية للمطرب محمد صلاح بالتعاون مع كورال المدرسة البريطانية، علاوة على عرض فيلم تسجيلي عن كيفية التعامل مع ذوى الإعاقة.

على هامش الاحتفال تفقد المحافظ معرض المنتجات اليدوية لذوى الإعاقة من الجمعيات المشاركة حيث ضم المعرض منتجات متنوعة شملت: إكسسوارات ومنسوجات ومنتجات خشبية لجمعيات: "الرحماء بينهم، عائلة الفلك، مركز الحياة معًا، مركز السامري الصالح، خدمة الراعي وأم النور، العمل الإيبارشي، جمعية النور لمتحدي الإعاقة".

أعلنت الدكتورة سيدة مشرف، وكيل وزارة الصحة بالوادي الجديد، اليوم الإثنين، أن المحافظة ستشهد لأول مرة إدخال خدمة الدعامات الدوائية لخدمة مرضي القلب من أبناء الوادي الجديد، علي نفقة هيئة التأمين الصحي. ...

نظم فرع ثقافة البحيرة قسم الثقافة العامة، وبالتنسيق مع بيت ثقافة إيتاى البارود، احتفالية باليوم العالمي للغة العربية، بكلية اللغة العربية بإيتاي البارود بجامعة الأزهر، وقدم الحفل الشاعر بهجت صميدة. ...

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل