المحتوى الرئيسى

إقامة قداس الذكرى السنوية الأولى لشهداء الكنيسة البطرسية

12/11 11:11

أقامت الكنيسة البطرسية بالعباسية، اليوم الإثنين، قداس الذكرى السنوية الأولى لشهداء الكنيسة في الحادث الإرهابي، الذي وقع في 11 ديسمبر 2016، وراح ضحيته 29 شخصا.

ترأس الصلاة، الأنبا يوليوس الأسقف العام لكنائس مصر القديمة والمنيل وفم الخليج، بحضور مجموعة كبيرة من الكهنة وأسر الشهداء والمصابين.

وقال الأنبا يوليوس، في كلمته خلال القداس، إن البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، يرسل للجميع مشاركته القلبية، ويعلن عزته وافتخاره بأبنائه الشهداء، وأنه يشارككم في هذا العيد، عيد استشهاد شهداء البطرسية، لافتا إلى أن الكنيسة البطرسية أصبحت محط أنظار العالم كله من خلال الـ29 شهيدا، وأن هذا المكان أصبح مكانا للبركة والافتخار للجميع. 

وأضاف يوليوس أن هؤلاء الشهداء يعطون درسا للجميع بأنه لابد أن نكون مستعدين على الدوام، من خلال التدقيق في الحياة الروحية من خلال الصلاة والصوم وعمل الخير على الدوام، مشيرا إلى أن هؤلاء الشهداء تحلوا بصفات رائعة، وأنهم كانوا وكلاء أمناء تمتعوا بالحكمة، وقدموا حياتهم بمنتهى الحب والأمانة.

وذكر أن الشهداء قدموا حياتهم بمنتهى الأمانة، وأن الأمانة يجب أن تكون أمام الله وأمام الذات وأمام الآخرين، وأنهم كانوا يتحلون بالحكمة من خلال الاستعداد الروحي، وأنهم فخر لكل من يعرفهم، مطالبا أسر الشهداء والحاضرين للصلاة أن يعتبروا هذا اليوم عيدا بحق، لا من خلال الملابس السوداء فهؤلاء لا يرتدي عليهم ملابس الحداد لأنهم في فرح وبهاء ومجد عظيم.

وكانت الكنيسة البطرسية قد أقامت، مساء أمس الأحد، صلوات خاصة في ليلة الذكرى السنوية الأولى لشهداء الكنيسة في الحادث الإرهابي، وقدمت فرق الكورال بالكنيسة مجموعة من الترانيم والألحان الخاصة بالمناسبة، بمشاركة مجموعة كبيرة من الشباب، كما قدمت قيادات الكنيسة للحاضرين مجموعة من التذكارات الخاصة عقب انتهاء الصلوات.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل