المحتوى الرئيسى

بالصور.. تركيا تقمع مظاهرات نصرة القدس

12/11 08:11

الشرطة التركية خلال القبض على أحد المتظاهرين - أ. ف. ب

اعتقلت الشرطة التركية في إسطنبول، أمس السبت، عشرات المتظاهرين خلال احتجاجات ضد قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل. 

وتجمع المتظاهرون في حي كاديكوي على الضفة الآسيوية لمضيق البوسفور ورفعوا العلمين التركي والفلسطيني ولف بعضهم أعناقهم بالكوفية الفلسطينية، مرددين شعارات مناوئة للولايات المتحدة وإسرائيل، ورافعين لافتات كتب عليها "ضد الإمبريالية والصهيونية وشركائهما المحليين".

وتدخلت الشرطة بعنف لاعتقال المتظاهرين، فثبّتت بعضهم أرضاً وكبّلت أيدي آخرين خلف ظهورهم، حسب ما أظهرته صور مراسلي وكالات الأنباء الأجنبية.

وفي وقت سابق، دعا الرئيس التركي رجب طيب أردوغان المسلمين إلى التزام الهدوء في رد فعلهم على الاعتراف الأمريكي بالقدس عاصمة لإسرائيل، مطالباً المحتجين بالتصرف في نطاق القانون.

وكانت تركيا شهدت في الأيام القليلة الماضية تظاهرات ضد قرار ترامب، وقد جرت هذه الاحتجاجات بسلام ونظمتها جماعات دينية محافظة، لكن شرطة إسطنبول غالباً ما تقمع الاحتجاجات اليسارية المناهضة للحكومة.

من جانبه، دعا حزب السعادة المحافظ إلى تظاهرة كبرى في إسطنبول، اليوم الأحد، تنديداً بالقرار الأمريكي، فيما تستضيف المدينة، الأربعاء المقبل، قمة لمنظمة التعاون الإسلامي لبحث ملف القدس.

تتضمن "غرفة الأخبار" أهم الأخبار الإقليمية والدولية، وترصد الأحداث لحظة بلحظة لتكون محطتك الأولى للحصول على الخبر الصحيح.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل