المحتوى الرئيسى

«تعطل المترو عرض مستمر».. والمسئولون يكتفون بالاعتذار

12/10 21:47

في أقل من أسبوع، يشهد المترو وخاصة الخط الثاني، سلسلة من الأعطال المفاجئة والتي تسببت في انفجار غضب المواطنين على المسئولين في الهيئة العامة للمترو ووزارة النقل التي أصبحت عاجزة تماما عن إيجاد حلول سريعة وناجزة لمسلسل أعطال السكة الحديد سواء في المترو أو في قطارات السكة الحديد.

فيوم الثلاثاء الماضي شهد أسوأ عطل في تاريخ المترو منذ إنشائه حتى وقتنا هذا حيث استمر العطل لقرابة الـ 3 ساعات ونصف في الخط الثاني للمترو، وتحديدا في محطة جامعة القاهرة، وكان سبب العطل رباط بفرامل القطار، الأمر الذي أدى إلى تسبب في شلل مروري بالشوارع الخارجية والمحيطة بمحطة جامعة القاهرة، ثم خرج علينا أحمد عبد الهادي المتحدث الرسمي لشركة مترو الأنفاق ويعتذر للمواطنين.

ومنذ بضعة ساعات تقريبا، شهد المترو عطلا جديدا في محطة المعصرة بسبب انقطاع في الشبكة الكهربائية مما أدى إلى توقف حركة القطارات لمدة  30 دقيقة.

وقال مصدر مسئول بالهيئة العامة لمترو الأنفاق، إن الفترة القادمة ستشهد تحسنا ملحوظا في الخدمة المقدمة للمواطنين في مترو الأنفاق، وسنحاول بشتى الطرق تلاشي كل هذه الأخطاء المفاجئة والتي تتسبب في تعطل حركة المترو، موضحا أن هناك أعطالا مفاجئة تكون خارج إرادتنا ولكن سنحاول تلافي كل هذه الأخطاء فهناك تعليمات صارمة من وزير النقل هشام عرفات الذي يتابع باهتمام شديد حركة المترو بصفة يومية.

وتابع المصدر قي تصريحات لليوم الجديد، "أننا نعتذر للمواطنين على كل هذه الأخطاء التي حدثت خلال هذه الفترة وخاصة عطل الخط الثاني الذي تعرض له يوم الثلاثاء الماضي، وعطل اليوم أيضا، مشيرا إلى أن الفترة القادمة ستشهد تغييرا في بعض القطارات التي تهالكت وسيتم تبديلها بقطارات جديدة. 

من جانبه شن النائب خالد عبد المولى أمين سر لجنة النقل بمجلس النواب، هجوما حادا على وزير النقل ومسئولي مترو الأنفاق بسبب تكرار الأعطال التي تتسبب في تكدس مروري بالشوارع وتذمر المواطنين من تكرار هذه الأعطال، وعجز المسئولين الصارخ والمثير للجدل، وهناك علامات استفهام كثيرة حول أداء وزير النقل ومسئولي المترو وأيضا مسئولي السكة الحديد فالأعطال متكررة وفشل المسئولين مستمر.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل