المحتوى الرئيسى

رؤوف غبور: "لو بعت مصنع سيارات خرده هكسب أكتر من التصنع حاليا"

12/10 20:51

رؤوف غبور: "لو بعت مصنع سيارات خرده هكسب أكتر من التصنع حاليا"

انطلقت أعمال القمة السنوية الرابعة لقطاع السيارات المصري "إيجيبت أوتوموتيف" 2017 اليوم، تحت رعاية المهندس شريف اسماعيل رئيس الوزراء، تزامنًا مـع انعقاد معرض أوتوتيك لمستلزمات الإنتاج وقطع الغيار.

وتناولت قمة "إيجيبت أوتوموتيف" التغييرات التي يشهدها قطاع السيارات في مصر بعد القرارات الاقتصادية التي أثرت بشكل كبير علـي القطاع إلى جانب بحث إستراتيجية صناعة السيارات وأسباب تأخر صدورها.

طالب رؤوف غبور رئيس مجلس إدارة جى بى أوتو، الحكومة بالتوجة نحو تصنيع احتياجات مصر محليا وليس فى قطاع السيارات فقط لتعظيم الاستفادة وتوطين الصناعات.

واكد رؤوف غبور، على ضرورة توفير الدولار حتى تتمكن الشركات من فتح اعتمادات لاستيراد مكونات لتصنيعها وليس لاستيراد السيارات.

وشدد على أن صناعة السيارات لا يمكن أن تعتمد على نفسها في الوقت الحالى ويجب على الحكومة تقديم تسهيلات وحافز للمستثمرين ودعم قطاع السيارات بالقوانين المشجعه على خلق مناخ جيد لتطوير الصناعة.

وأشار غبور إلى أن خسائر شركة جى بى أوتو بلغت 1.4 مليار جنيه خلال 22 شهرا، على حد قوله واننا لم ننفذ أى مشروع جديد منذ ٣سنوات بسبب عدم إصدار استراتيجية صناعة السيارات.

وأضاف قائلا: "انا لو فككت مصنع واحد وبعته خرده هكسب أكتر من عملية تصنيع السيارات في الوقت ده".

طالب رؤوف غبور رئيس مجلس إدارة جى بى أوتو، الحكومة بالتوجة نحو تصنيع احتياجات مصر محليا وليس فى قطاع السيارات

شاركت شركة كريم، المتخصصة في مجال حجز سيارات الأجرة الخاصة عبر تطبيق الهاتف الذكي في المنطقة

زودت "جنرال موتورز" سياراتها من طرز "كاديلاك" و"شيفروليه" و"بويك" و"جي.إم.سي" بتطبيق جديد أطلقت عليه اسم "جي إم ماركت بلس" يتيح تحويل شاشة اللمس في لوحة عدادات السيارة إلى مكان للتسوق الإلكتروني

أهم أخبار سيارات

Comments

عاجل