المحتوى الرئيسى

جامعة القاهرة تختار اتحاد طلابها: «المرشحون أزمتهم اللائحة» (فيديو)

12/10 20:49

انطلقت، الأحد، الجولة الأولى من انتخابات اتحاد الطلاب بجامعة القاهرة، وتم خلالها فتح لجان التصويت أمام الطلاب لانتخاب أعضاء اللجان الطلابية على مستوى الكليات الجامعة "الحقوق، الاقتصاد، الآثار، التجارة، التخطيط العمرانى، دار العلوم، علاج طبيعى، الطب البيطرى، الأسنان، الصيدلة، والهندسة".

وقام بعض المرشحين فى الاتحادات بتنظيم العملية الانتخابية، حيث أوضح كريم محمد، مرشح اللجنة الأجتماعية بكلية الحقوق، أن نسبة المرشحين فى 2017 ضعيفة بسبب الشروط الكثيرة أبرزها الحصول على شهادة ممارسة النشاط الطلابي بالجامعة، فيما نجح الكثير بالتزكية فى عملية الاقتراع.

وتابع أن الأقبال من طلبة كلية الحقوق على صناديق الاقتراع كانت متوسط فى الفترة الصباحية، مقارنة بالأعوام الماضية التي شهدت إقبالًا كثيفًا، موضحًا أن اللائحة سبّبت أزمة كبيرة، إضافة لتوقيت الانتخاب التي جاءت قبل امتحانات آخر الفصل الدراسي بأسبوعين مما كان عائقًا فى نزول الطلاب للتصويت.

على صعيد، تفقّد الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، بعض لجان انتخابات اتحاد الطلاب، بكليات الحقوق، التخطيط العمراني، التجارة، والسياسة والاقتصاد؛ للاطمئنان على سير العملية الانتخابية بشكل آمن دون حدوث أى من المعوقات، بجانب الاطمنئان على تجهيزات الطلاب للعملية الانتخابية، داعيًا للمشاركة الفعّالة.

أحيت الفنانة السورية فايا يونان، حفلًا جماهيريًا، مساء أمس السبت، فى الحديقة الصينية. وحرصت فايا يونان على أن تحمل الشال الفلسطيني طيلة حفلها، وغنت باقة متنوعة من أغانيها إضافة إلى أغنية زهرة المدائن ...

شهدت انتخابات اتحاد الطلاب بجامعة المنصورة، اليوم الأحد، توافدا وإقبالا محدودا على المشاركة بها، بإشراف لجنة مشكلة من الدكتور محمد القناوي رئيس الجامعة للإشراف على الانتخابات. وفتحت اللجان أبوابها، ...

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل