المحتوى الرئيسى

فن 2017- محمد رمضان الذي عانده الحظ هذا العام.. تخلى عن مركزه المفضل منذ 5 سنوات

12/10 20:23

"ثقة في الله رقم واحد" جملة اشتهر بها الفنان محمد رمضان الذي يتميز بالحضور القوي في كل موسم يدخله بأعماله منذ 5 سنوات عندما حقق أعلى إيرادات في أفلام عيد الأضحى من خلال فيلمه "عبده موتة".

اعتدنا واعتاد رمضان، على أن يكون رقم واحد في السينما والتليفزيون ومؤخراً في المسرح من حيث الإيرادات والمشاهدة، فقد رزقه الله ملامح مصرية تجعله يُشبه الكثيرين، مما جعله مثل أعلى لكثير من الشباب وقدوة لهم حتى أنهم يُقلدوه في كل ما يقدمه.

موقع FilFan.com يرصد في حصاده السنوي رحلة حظ محمد رمضان حتى عانده في 2017.

"عبده موتة" وش السعد في 2012

عُرض فيلم "عبده موتة" في موسم عيد الأضحى لعام 2012، وحقق أعلى إيرادات في هذا الموسم إذ حقق 22,447,720 جنية، وكان يشارك معه في هذا الموسم فيلم "الآنسة مامي"، و"مهمة في فيلم قديم"، و"30 فبراير"، و"ساعة ونص"، و"جوه اللعبة"، و"برتيتا".

ورغم أن عام 2012 لم يكن بداية مشوار محمد رمضان إلا أنه كان بداية الحظ معه، وكان "عبده موتة" الأعلى إيراد له في الأعمال التي قدمها في هذا العام، فهو قدم أيضاً في هذه السنة فيلم "الألماني"، و"حصل خير".

أسد رمضان ينجح في 2013

وفي موسم أفلام عيد الفطر لعام 2013، حقق فيلم "قلب الأسد" أكثر من 16 مليون جنية، وهو الأعلى إيراد عن باقي الأعمال التي شاركت في هذا الموسم وهم "كلبي دليلي"، و"توم وجيمي"، و"نظرة عمتي"، و"البرنسيسة".

"ابن حلال" يكسب في 2014

لم يكن الحظ مع رمضان في السينما بعام 2014، إذ أنه كان في المركز الثاني من إيرادات موسم أفلام عيد الأضحى بفيلم "واحد صعيدي"، وذلك لأن الجزء الثاني من فيلم "الجزيرة" تربع على الإيرادات.

ولكن كان لمحمد رمضان نصيب أخر من النجاح في التليفزيون بعد أن قدم مسلسل "ابن حلال" في موسم دراما رمضان لنفس العام، وحقق وقتها مشاهدة عالية وبدأ يأخذه البعض قدوه ويقلدوه في مصر والوطن العربي، ويستخدموا اسم "حبيشة" حتى يومنا هذا في بعض الصناعات الغذائية وغيرها، وهذا ما يفتخر به دائماً رمضان.

"شد أجزاء" يأكل نصف التورتة وحده في 2015

فيلم "شد أجزاء" استطاع أن يحصل على نصف إيرادات موسم أفلام عيد الفطر لعام 2015، والنصف الأخر تقسم على باقي الأفلام المشاركة وهي "أولاد رزق"، و"حياتي مبهدلة"، و"سكر مر"، و"نوم التلات".

المسرح والتليفزيون ينجحان في 2016

وفي العام الماضي 2016، كان رمضان قد قدم مسلسل "الأسطورة" في شهر رمضان، والذي حقق نجاح جماهيري كبير، وبجانبه عرض مسرحية "أهلاً رمضان"، التي حقق إيرادات عالية جداً منذ عرضها الأول في عيد الفطر وحضرها عدد كبير من المشاهير مثل سمير غانم، ومفيد فوزي، وخالد يوسف، ولوسي.

في هذا العام لم يحالف محمد رمضان نفس الحظ الذي حالفه السنوات الماضية، فهو لم يُشارك هذا العام بأعمال تلفيزيونية رغم نجاح "الأسطورة" العام الماضي.

وفي السينما قدم رمضان فيلمه "آخر ديك في مصر" يوم 26 يناير، إذ أنه قرر أن يكون خارج مواسم العيد ويشارك في اجازة منتصف العام، ولكنه كان في المركز الثاني بين الأفلام المعروضة، إذ أن فيلم "القرد بيتكلم" حقق أعلى ايرادات وكان هو المركز الأول ليأتي فيلم "ياباني أصلي" في المركز الثالث، ثم "القرموطي في أرض النار"، و"فين قلبي".

وفي موسم أفلام عيد الأضحى قدم محمد رمضان فيلم "الكنز" الذي حل في المركز الثاني بعد فيلم "الخلية"، كما حل أيضاً فيلم "جواب إعتقال" في المركز الثاني بعد "هروب اضطراري" في موسم أفلام عيد الفطر.

وبعد أن تراجع رمضان عن المركز الأول في السينما بعام 2017، قرر أن يُعلق على هذا الأمر ويكشف عن نيته للعودة لتقديم أفلام تجارية في 2018، إذ كتب على Facebook: "الناس مش متعودة اني أكون في مركز غير الاول، سواء بفيلم أو مسلسل أو مسرحية أو حتى بإعلان .. كان الأبسط بالنسبالي اني اعمل السنة دي افلام تجارية تحطم شباك التذاكر وتشوف بعينك اثار نجاحها في الشارع من قصَات شعر وصور على تي شيرتات وعربيات ومنتجات ومحلات ولعب أطفال وقنوات بأسامي أعمالي وشخصياتي ولكن بعد تحقيق اعلى نقطة نجاح جماهيري في دراما 2016 (الاسطورة) رؤيتي ل2017 اتغيرت تماماً فقررت الهُدنة لمدة سنة واحدة من الاعمال التجارية الجماهيرية فكان هدفي في2017 (التنوع والدخول الى جبهات جديدة بافلام تُضيف لرصيدي الفني وأكسب من خلالها جمهور جديد واراضي مختلفة وأثبت للجمهور والنقاد ان احترامكم واحترام بلدي لي اكبر من اَي نجاح تجاري) جمهوري الغالي اطمن 2017 كانت سنة مهمة جدا و2018 مفيهاش هُدنة، ثقة في الله نجاح".

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل