المحتوى الرئيسى

«الساعة توقفت»: العمال يطالبون إدارة القناة بصرف روابتهم المتأخرة

12/10 20:20

استغاث العاملون فى قناة «الساعة» برئيس المجلس الرئاسي الليبي الدكتور فايز السراج؛ للمطالبة بسداد رواتبهم المتأخرة وتشغيل القناة.

وتضمنت الرسالة أن العاملين خاطبوا الجهات المسئولة فى ليبيا كمجلس النواب والقوات المسلحة الليبية والسفارة الليبية بالقاهرة، للحصول على رواتبهم التي لم يتقاضوها منذ عامين وأكثر إلا أنه لم يتم صرفها حتى الآن، رغم الوعود التي تلقوها من جميع الجهات المعنية بحل الأزمة.

وقال العاملون إن الأزمات الأسرية والمعيشية اشتدت عليهم، خاصة فى ظل الأحوال الاقتصادية التي تمر بها مصر: «منّا مَن تداين بإيصالات أمانة ومنّا مَن على مشارف هدم أسرته والانفصال عنها»، كما وجّهنا خطاب إلى الدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب عن طريق النائب مصطفى بكري داعين المولى عز وجل أن تقفوا بجانبنا، لاستلام حقوقنا.

وتتبع فضائية الساعة الحكومة الليبية، حيث توقفت عن البث فى فبراير 2010، وأنهت تعاقداتها مع غالبية العاملين من إعلاميين وفنيين وإداريين، مع صرف مستحقاتهم المالية، وأبقت إدارة القناة على عدد محدود من الإداريين وعمال الأمن والنظافة، تحسبًا لعودتها مرة أخرى للبث، لكن الأزمة السياسية التى تشهدها ليبيا منذ 2011 أعاقت خروج للنور مرة أخرى.

وتمتلك القناة الليبية أصولًا ضخمة تقدر بـ10 ملايين دولار، وكان يعمل فيها نخبة من كبار الإعلاميين والصحفيين أبرزهم مصطفى بكري، فاطمة بن حوحو، يوسف الحسيني، عمرو الليثي، جيهان منصور، محمد جوهر، سمر يسري، والراحلة فاطمة النجدي وغيرهم.

أحيت الفنانة السورية فايا يونان، حفلًا جماهيريًا، مساء أمس السبت، فى الحديقة الصينية. وحرصت فايا يونان على أن تحمل الشال الفلسطيني طيلة حفلها، وغنت باقة متنوعة من أغانيها إضافة إلى أغنية زهرة المدائن ...

شهدت انتخابات اتحاد الطلاب بجامعة المنصورة، اليوم الأحد، توافدا وإقبالا محدودا على المشاركة بها، بإشراف لجنة مشكلة من الدكتور محمد القناوي رئيس الجامعة للإشراف على الانتخابات. وفتحت اللجان أبوابها، ...

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل