المحتوى الرئيسى

اجتماع مغلق بين «عمال مصر» والنقابات المستقلة

12/10 19:00

اندماج 16 كيانًا في الاتحاد العام.. وتشكيل لجنة لتوفيق الأوضاع عقب إقرار «التنظيمات النقابية»

عقد الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، مساء السبت، اجتماعًا مغلقًا مع عدد من قيادات النقابات المستقلة؛ لمناقشة مواد قانون التنظيمات النقابية الذي وافق عليه مجلس النواب الأسبوع الماضي، وبحث سبل توفيق أوضاع النقابات المستقلة بعدما أقر القانون لاتحاد عمال مصر الاحتفاظ بشخصيته الاعتبارية.

وشهد الاجتماع، الذي عُقد بمقر النقابة العامة للتجارة التي يرأسها الأمين العام للاتحاد العام لنقابات عمال مصر محمد وهب الله، واستمر لنحو ساعتين ونصف الساعة، التباحث حول ما وصفوه «لملمة الحركة العمالية وبناء حركة نقابية موحدة»، وتوقيع طلبات دمع عدد من النقابات المستقلة في الاتحاد العام.

وقال الأمين العام للاتحاد المصري للنقابات المستقلة باسم حلقة، إن الاجتماع حضره نحو 70 قيادة عمالية من النقابات العامة والمستقلة، وشهد اندماج 16 نقابة مستقلة على رأسها النقابة العامة للعاملين بالضرائب على المبيعات، مشيرًا إلى أن الباب لازال مفتوحًا حتى الأربعاء المقبل لانضمام أي من النقابات لتحقيق الوحدة النقابية، وتشكيل نقابات قادرة على الدفاع عن حقوق العمال، بحسب قوله.

وأوضح «حلقة»، لـ«الشروق»، أن الاجتماع قرر تشكيل لجنة من القيادات العمالية برئاسة «وهب الله»، ومالك بيومي رئيس الاتحاد المصري للنقابات المستقلة؛ لمراجعة ملف توفيق الأوضاع ومساعدة النقابات التي تريد الانضمام للاتحاد العام لنقابات عمال مصر.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل