المحتوى الرئيسى

«التضامن» تبحث الاستفادة من التجربة الكندية فى مجال «الإعاقة»

12/10 18:15

التقت الدكتورة غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، اليوم الأحد، سفير كندا لدى مصر، جس داتون والمستشارة سولفيه شوستر، رئيس قسم التنمية والشئون الدولية بالسفارة الكندية بالقاهرة.

واستعرضت «والي»، أثناء اللقاء البرامج التي تقدمها الوزارة لمحدودي الدخل، أهمها تكافل وكرامة ووصوله إلى أكثر من مليوني أسرة، كما عرضت عددًا من البرامج التكميلية مثل برنامج فرصة وما يوفّره للشباب من فرص عمل، فيما أكد «والي» دور بنك ناصر الاجتماعي فى دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

وطلبت وزيرة التضامن من الجانب الكندي الاستفادة من التجربة الكندية فى مجال الإعاقة، خاصة ما يتعلق بالتعليم والرعاية الصحية وإتاحة التجهيزات اللازمة لذوي الإعاقة فى المباني والشوارع، مشيرة إلى أن الرئيس عبدالفتاح السيسي أعلن 2018 عامًا لذوي الاحتياجات الخاصة.

من جانبه، أبدى السفير الكندي إعجابه بالدور الإيجابي لبرامج الحماية الاجتماعية التي تقدمها الوزارة، ونقل إلى وزيرة التضامن إشادة العديد من المسئولين الدوليين بما تقوم به الوزارة من جهود لحماية ورعاية الفئات الأكثر احتياجًا.

وأكدت، رئيس قسم التنمية والشئون الدولية بالسفارة البرامج الكندية فى مصر، أنها تشارك مؤسسة أغاخان فى الصعيد تدريب المرأة الصعيدية على الحِرف، كما تشارك مع منظمة العمل الدولية فى برنامج دعم المدارس المستضيفة للمهاجرين.

وقالت «شوستر» إن كندا مهتمة بتدعيم المرأة وعملها فى الدول النامية، لافتة إلى أن الحكومة الكندية تدرس حاليًا عدة برامج تمويلية وفنية لتنفيذها فى مصر.

ووجّهت غادة والي الدعوة إلى سفير كندا لزيارة معرض ديارنا المقام حاليًا فى مبنى الصندوق الاجتماعي بأرض المعارض بمدينة نصر، فيما وجه السفير الكندي الدعوة إلى وزيرة التضامن لزيارة كندا.

أحيت الفنانة السورية فايا يونان، حفلًا جماهيريًا، مساء أمس السبت، فى الحديقة الصينية. وحرصت فايا يونان على أن تحمل الشال الفلسطيني طيلة حفلها، وغنت باقة متنوعة من أغانيها إضافة إلى أغنية زهرة المدائن ...

شهدت انتخابات اتحاد الطلاب بجامعة المنصورة، اليوم الأحد، توافدا وإقبالا محدودا على المشاركة بها، بإشراف لجنة مشكلة من الدكتور محمد القناوي رئيس الجامعة للإشراف على الانتخابات. وفتحت اللجان أبوابها، ...

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل