المحتوى الرئيسى

النائبة داليا يوسف تكشف تفاصيل مشاركتها في مؤتمر "الكونجرس الامريكى" - صوت الأمة

12/10 18:12

شاركت النائبة داليا يوسف، عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، في مؤتمر "الكونجرس الأمريكي"، بحضور 50 دولة بالعالم، وذلك لبحث سبل التعاون الأمني في مجال مكافحة الإرهاب وتجفيف منابع التمويل والتصدى للتدريب وتعزيز التعاون المعلوماتي والأمني بين الدول المشاركة للخروج نتيحة فعالة لمحاربة الإرهاب. 

ويبحث المؤتمر التصدى لمخاطر السوشيال ميديا والإنترنت خاصة بعد انتشار استخدامها في تنفيذ المخططات الإرهابية، ويحضره الدكتور إيهاب يوسف الخبير في المخاطر الأمنية.

وقالت النائبة داليا يوسف، إن المؤتمر خرج بتوصيات لتعزيز التعاون والثقة بين الدول المشاركة من خلال مشاركة المعلومات وعدم حجبها، خاصة وأن حجب المعلومات يصب في مصلحة الجماعات الإرهابية، موضحة أن المشاركة في تبادل المعلومات تساعد على تجفيف منابع التمويل، ما ينعكس بالإيجاب على محاصرة التدريب ونشر الفكر الإرهابي.

وأكدت عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، عن حزب مستقبل وطن، علي تنظيم 14 لقاءًا مع بعض أعضاء الكونجرس الأمريكي، ومراكز الفكر والبحث الأمريكية على هامش فعاليات المؤتمر للحديث عن العلاقات المصرية الأمريكية ومستقبل العلاقات وكيفية تعزيز التعاون على كافة المستويات سواء برلمانى سياسى لتعظيم التواصل بين الجانبين.

وأشارت النائبة إلى اكتشفت أثناء تواجدها في واشنطن، تنظيم جلسة استماع بالكونجرس عن حقوق الإنسان في مصر بعد 7 سنوات، من الثورة والتى ينظمها عضوي الكونجرس راندى هالترجين ودارن لحود بحضور 4 شهود يتحدثوا عن مصر وهم نائب رئيس مركز ابحاث بواشنطن "مشروع الديمقراطية في الشرق الأوسط"، ورئيس الجالية القبطية في واشنطن جورج جرج، وممثل عن منظمة هيومان رايتس واتش، وميشال دان من مركز كارنجى ويعتبرون من أشد المنتقدين للسياسات المصرية.

وتابعت أنها طالبت أعضاء الكونجرس بأن مصر لها الحق في تنظيم جلسة عادلة تعرض وجهتين النظر لطرح وجهات النظر بالمستندات والأدلة .

وذكرت عضو لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان أنه تم التطرق لإعلان ترامب القدس عاصمة لاسرائيل ونقل السفارة الامريكية من تل أبيب إلى القدس، موضحة أن بعض المفكرين والباحثين لا يوافقوا على القرار وغير موافقين على توقيت الاعلان مؤكدين أن ترامب يضرب جرس فى منتهى الخطورة على الجاليات الامريكية بالخارج، ويعرض دور أمريكا فى عملية السلام للانتهاء كاملا موضحة أنهم معارضين وكذلك بعض المؤسسات الامريكية موضحة أن قرار آحادى من البيت الأبيض.

وأكدت داليا يوسف أن القرار صدر لحسابات داخلية أكثر ما هى خارجية خاصة وأن ترامب مقبل على انتخابات للكونجرس الأمريكى 2018 ويسعى ليفوز باللوبى اليهودى الذى هو الأخر منقسم على القرار متابعة يظهر قصر النظر لإدارة ترامب فى مجال العلاقات الخارجية.

"مستقبل وطن وعلشان تبنيها" يختتمان القوافل الطبية والغذائية بمراكز الإسماعيلية (صور)

قوافل طبية وغذائية لـ"مستقبل وطن" و "علشان تبنيها" بمحافظة كفرالشيخ (صور)

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل