المحتوى الرئيسى

بالصور| أغرب 9 حالات طبية في 2017.. بينها "وفاة فتاة تناولت شعرها"

12/10 17:58

شهد عام 2017 العديد من القصص الغريبة والطريفة في عالم الطب والصحة، حيث ذهب الكثير من المرضى إلى المستشفيات وعيادات الأطباء، بسبب أعراض طبية فريدة نادرة من نوعها.

وفيما يلي، مجموعة من أغرب القصص الطبية، التي شهدها عام 2017، بحسب موقع 24:

1- جهاز تقويم أسنان في معدة امرأة:

عثر أطباء في أستراليا، على جهاز تقويم أسنان، داخل معدة امرأة تبلغ من العمر 30 عاماً، بقى عالقا لأكثر من عقد من الزمان.

وأظهرت الصور التي خضعت لها المريضة، وجود سلك معدني بطول 3 إنشات داخل معدتها منذ وقت طويل.

2- وفاة فتاة إثر تناول شعرها:

توفيت جاسمين بيفرز التي تبلغ من العمر 16 عاماً في بريطانيا بشكل مفاجىء، في أثناء ذهابها إلى المدرسة، وكشفت الفحوصات أن وفاة الفتاة، كانت ناتجة عن كرة كبيرة من الشعر استقرت في معدتها، كونها اعتادات على تناول شعرها.

3- إزالة جزء كبير من أمعاء مريض:

اضطر الأطباء في الصين، لإزالة نحو 30 سنتيمترا من أمعاء مريض يبلغ من العمر 22 عاماً، بسبب تضخم بطنه بشكل لا يصدق.

وعثر الأطباء على نحو 15 كيلوجراما من البراز داخل أمعائه، علماً أنه كان يعاني من الإمساك منذ الولادة.

4- رجل يحصل على تعويض بسبب إزالة الخصية السليمة:

حصل ستيفن هانس على 870 ألف دولار كتعويض، بعد أن إزال طبيبه الخصية السليمة خلال عملية جراحية خضع لها في عام 2013، حيث عاني المريض البالغ من العمر من ألم شديد في خصيته اليمنى لوقت طويل، لكن الطبيب قام بإزالة اليسرى خلال العملية.

5- فتاة تعالج من مرض "أصبع أسد البحر":

سحب أسد البحر فتاة إلى الماء في فانكوفر، قبل أن تسارع أسرتها إلى الاستفسار عن مرض "اصبع أسد البحر" الناتج عن بكتيريا موجودة داخل أفوه الحيوانات البحرية، وكان الفيديو لهذا المشهد من أكثر مقاطع الفيديو مشاهدة هذا العام.

عانت فتاة إيطالية تبلغ من العمر 21 عاما، من أنها تتعرق دما في يديها ووجهها المريضة وظلت هذه الأعراض على مدى 3 أعوام، حيث سرعان ما يبدأ الدم بالخروج من جسدها عندما تنام أو تقوم بأي نشاط جسدي.

7- طفل ينام 11 يوماً متواصلاً:

قضي وايت شو البالغ من العمر 7 أعوام يوما سعيدا خلال الاحتفال بزفاف أحد أقربائه، وعاد إلى المنزل متعبا، ليستمر في نوم عميق امتد لـ11 يومًا متواصلاً، دون أن يعرف الأطباء سبب هذه الحالة الغريبة والنادرة.

8- امرأة تتهم بقتل ابنة أخيها بحليب مسمم:

أقدمت ساراري رودريجز ميراندا، على قتل ابنة أخيها البالغ من العمر 11 أسبوعا بحليب طبيعي مسمم، حيث اعترفت في رسالة نصية إلى حبيبها، بأنها قامت بسحق بعض الحبوب السامة، ووضعتها في زجاجة حليب الطفلة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل