المحتوى الرئيسى

شعبان عبدالرحيم.. المطرب الشعبى الذى فضح أكاذيب ترامب وأردوغان وتميم (فيديو) - صوت الأمة

12/10 17:24

أصبح الفنان الشعبى " شعبان عبدالرحيم " الشهير بـ" شعبولا " بمثابة صوت قطاع كبير من المواطنين بتناوله قضايا هامة، تتعلق بمواقف قادة ضد مصر والدول العربية، آخرهم قرار الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، بنقل العاصمة الأمريكية إلى القدس، فيما يعد اعترافا بتهويد القدس لصالح إسرائيل.

كثيرة هى الفيديوهات التى أطلقها " شعبولا"، وفى مناسبات مختلفة ،من قبيل هجومه على أمير دويلة قطر " تميم بن حمد " ،فى كليب شهير بعنوان "تميم راح وانتهى" تقول كلماته :" "تميم راح وانتهى وراحت أيامه خلال..وانا هنزل قطر علشان عرفت تمامه خلال..تميم يطلع ايه الشعب كله هاج عليه".

كليب" تميم راح وانتهى"، جاء بعد قرار السعودية ومصر وعدد من دول الخليج بقطع العلاقات مع قطر، وكتبها الشاعر إسلام خليل.

أما الرئيس التركى رجب طيب أردوغان، فقد طالته " كليبات " شعبولا" أيضا حيث أطلق أغنية جديدة عندما وقع الإنقلاب على أردوغان، وما حدث للجنود الأتراك بعد فشل هذا الانقلاب وأطلق علي الأغنية "القرد شلح جيشه".

وقال " شعبولا" وقتها فى تصريحات له : أردوغان استحق ما وقع له من انقلاب الجيش عليه لأنه "مش جدع" مشيرا إلى انه لا يليق ما بدر منه تجاه جيش بلاده لافتا إلى أن الأغنية القادمة سيكون أردوغان "مشي خالص".

وكانت أحدث" كليبات" الفنان شعبان عبدالرحيم هى أغنية جديدة بعنوان"ترامب خلاص إتجنن"، والتى جاءت للرد على قرار الرئيس الأمريكى دونالد ترامب بالاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.

كان الرئيس الأمريكى دونالد ترامب قد أعلن نقل السفارة الأمريكية بإسرائيل إلى القدس، وهو ما اثار العديد من ردود الافعال الغاضبة بالدول الإسلامية والعربية .

يذكر أم معظم أغانى " شعبولا" ،يكتبها الشاعر إسلام خليل، والذى قال أنه يعتبر المطرب الشعبي شعبان عبد الرحيم بمثابة والده، لافتا إلى أنه تربى معه وتعامل مثل أولاده.

"خليل" سبق وقال فى تصريحات له"في البداية ذهبت له كشاعر- يقصد شعبان عبدالرحيم- لأكتب أغاني له لكن العلاقة تحولت إلى علاقة إنسانية".

طلاب جامعة الأهرام الكندية ينظمون وقفة احتجاجية تضامنا مع القدس

"الأزهر" يدعو لتفعيل الإعلان العالمى لحقوق الإنسان وإبطال قرار "ترامب" المجحف بشأن القدس

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل