المحتوى الرئيسى

"ماما حاجة".. طبيبة مغربية تتطوع لعلاج المهاجرين الأفارقة

12/10 16:25

المستعرض لا يدعم تشغيل الفيديو

أخبار الآن | دبي - الإمارات العربية المتحدة (الحرة)

قدم مهاجرون من افريقيا جنوب الصحراء إلى المغرب وعينهم على مدينة سبتة الخاضعة للسلطة الإسبانية، لكن السلطات منعتهم، فجرت الرياح بما لا تشتهيه السقن.. وتحولت إقامتهم المؤقتة إلى إقامة طويلة جدا.. لذلك سكنوا الجبال شمال المغرب.. 

موضوع ذو صلة: "الأم الخارقة".. طبيبة ألهمت الكثيرين بهذه الصورة!

ولأنهم يفتقدون لشروط الحياة الكريمة، تحاول جمعيات المجتمع المدني التدخل لإنقاذ ما يمكن إنقاذه، بهذا الخصوص تقود الطبيبة المغربية رجاء مرسو، 39 عاما، مجموعة من المتطوعين إلى أشد المناطق خطرا شمال المغرب، حيث تتوجه كل أسبوع للاطمئنان على حال المهاجرين غير الشرعيين المختبئين في غابة بليونش قرب الحدود المغربية الإسبانية، وفق قناة (الحرة). 

يناديها هؤلاء المهاجرون بـ "ماما حاجة"، ففيها يجدون ما يصفونه "رعاية الأم" بعد أن تقطعت بهم السبل في المغرب، البلد الذي تحول في السنوات القليلة الماضية من بلد عبور إلى بلد استقبال للمهاجرين.

وقال واحد من الذين نجحوا في عبور السياج الحدودي، في مقطع فيديو تداوله ناشطون في المغرب "وصلنا عبر الصحارى، واجتزنا لحظات صعبة. نشكر الشعب المغربي على حسن الاستقبال. كما نوجه رسالة شكر بشكل خاص لماما الحاجة"، وتخصص "ماما حاجة" جزءا من وقتها كل أسبوع لتقديم الفحوصات الطبية لفئة خاصة من المهاجرين..

اقرأ أيضا:  بالصور.. محجبة "مغربية" تسحر أميركا بجمالها

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل