المحتوى الرئيسى

مجلة فوربس تختار صلاح والأهلي الأفضل عربياً .. والزمالك سادساً

12/10 15:33

أعلنت مجلة فوربس الأمريكية عن قائمة بأفضل 10 لاعبين عرب على مستوى العالم فى عام 2017، والتى تصدرها محمد صلاح وجاء أيضا ضمنها محمد الننى لاعبا ليفربول وأرسنال الإنجليزيين.

وكشفت المجلة عن أنها اختارت من ضمن مائة لاعب عربى وفقا للدقائق الإجمالية التى لعبت مع فرقهم فى الموسم الحالى، وعدد اللقاءات التى خاضوها مع فرقهم ومنتخباتهم، حيث حصل اللاعبون الأصغر سنا على نقاط أعلى.

وحل محمد صلاح فى صدارة قائمة أفضل اللاعبين العرب لعام 2017، بعدما تمكن من قيادة منتخب مصر للصعود إلى بطولة كأس العالم، بعدما سجل خمسة أهداف فى التصفيات الإفريقية المؤهلة للمونديال، كما يعد من أفضل اللاعبين العرب المحترفين فى أوروبا، بعد المستويات الرائعة التى ظهر عليها طوال الفترة الماضية مع ليفربول».

فيما جاء محمد الننى لاعب فريق أرسنال فى المركز الرابع بالقائمة، كما احتل الثنائى الجزائرى ياسين براهيمى وفوزى غلام المحترفان فى ناديى بورتو البرتغالى ونابولى الإيطالى بالمركزين الثانى والثالث، والمغربى حكيم زياش لاعب أياكس أمستردام الهولندى فى المركز الخامس.

كما أعلنت المجلة أيضا عن أفضل 25 فريقا عربيا فقد تصدرها النادى الأهلى حيث كشفت المجلة أنه تاريخيا يعد من أنجح الأندية فى العالم العربى، كما فاز ببطولات محلية ودولية أكثر من أى فريق آخر فى القائمة، بالإضافة إلى تصدره فى موسم 2016/2017 بطولتى الدورى والكأس فى مصر، ووصوله إلى نهائيات دورى أبطال أفريقيا.

أما تونس ومصر والسعودية، التى تمتاز بأقوى 3 بطولات دورى فى المنطقة وفق الاتحاد الدولى لتاريخ وإحصاءات كرة القدم، فلها 4 أندية فى القائمة، وهو ما يجعلها تتشارك الصدارة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل