المحتوى الرئيسى

رياضة 24 | بالأرقام| لوكاكو "السلبي" أمام الكبار.. هل يواصل عادته في مرمى مان سيتي؟

12/10 15:23

"لست فاشلًا أمام الفرق الكبرى".. جملة دافع بها المهاجم البلجيكي روميلو لوكاكو، لاعب مانشستر يونايتد، عن نفسه، ردًا على الاتهامات الموجهة إليه بعدم قدرته على التسجيل أمام فرق القمة في الدوري الإنجليزي.

ولكن كرة القدم لا تعترف بالأحاديث والتصريحات، وتبقى فقط لغة الأرقام هي الكارت الحاسم بين ما تقوله الصحافة وما يثبته اللاعب على أرض الواقع.

وبحسب الإحصائيات فالهداف البلجيكي سجل 6 أهداف فقط في 40 مباراة أمام الفرق صاحبة المراكز الستة الأولى منذ موسم 2014/2015.

خاض لوكاكو 7 مباريات أمام فريق أرسنال، كان آخرها في الجولة الـ15 من الدوري الإنجليزي، لكنه لم يسجل سوى هدف واحد من ركلة جزاء، حينما كان لاعبًا في صفوف إيفرتون.

أما أمام فريق ليفربول، لعب البلجيكي 7 مباريات منذ موسم "2014-2015"، وسجل هدف وحيد، كان في المباراة التي انتهت بالتعادل 1-1 في ديربي الميرسيسايد، خلال الجولة الثامنة من موسم "2015-2016".

ولعب لوكاكو أمام فريقه الحالي مانشستر يونايتد 6 لقاءات، فشل في هز شباكه خلالها، وهو الأمر الذي تكرر أمام فريق تشيلسي حيث لعب أمامهم 7 مباريات.

بات فريق مانشستر سيتي، هو الفريق المفضل بين الست الكبار في الدوري الإنجليزي للبلجيكي لوكاكو، حيث لعب أمامهم 6 مباريات وسجل فيهم هدفين، وينتظر عشاق "الشياطين الحمر" تكرار الأمر خلال "ديربي" اليوم في قمة الجولة الـ16 من "بريميرليج".

وهو الأمر الذي تكرر مع فريق توتنهام، حيث سجل فيهم لوكاكو هدفين، خلال 7 مواجهات، كان آخرها لقاء الجولة العاشرة من الموسم الجاري، حيث أحرز هدفًا في مباراة انتهت بهدف وحيد.

#ديربي_مانشستر| كيف يغلق مورينيو "باب الأتوبيس" على المنافسين؟

سكولز مهاجمًا لوكاكو: متهور وغبي

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل